الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو. تفاصيل خطيرة عن لعبة «الحوت الأزرق»

فيديو. تفاصيل خطيرة عن لعبة «الحوت الأزرق»

محمد الدمرداش
قالت الدكتورة أسماء عبدالعظيم، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن لعبة الحوت الأزرق، صممها شخص متخصص في علم النفس، ويستهدف بها المراهقين بسبب حب الفضول، خاصة أن تلك الفترة يكون المراهق ميالا للاكتئاب.

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشى، ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع على فضائية «دريم»، أن مدة اللعبة 50 يوما، وفي اليوم 21 تكون اللعبة كافية لبرمجة عقل المراهق ويكون مهيأ تمامًا للاستجابة لأوامر هذه اللعبة، موضة أن مصمم هذه اللعبة ذكي ويستطيع أن يسيطر بشكل كبير على اللاعبين.

وأشارت إلى أن شرط دخول اللعبة هو رسم «الحوت الأزرق» بآلة حادة على ذراعه، مؤكدة أن المراهق يستجيب للتعليمات، لأن لديه حب فضول للتعليمات التي تأتي بعد ذلك، موضحة أن اللاعب إذا حاول أن ينسحب من اللعبة يتم تهديده بقتل أسرته.

ما هي لعبة الحوت الأزرق التي دفعت « ابن حمدي الفخراني إلى الانتحار»؟
لم يكد العالم ينتهي من تأثير لعبة #بوكيمون_غو الشهيرة وإدمانها من كثيرين، حتى ظهرت لعبة جديدة يبدو انها تخطو خطى الأخيرة بدفع اللاعبين نحو الهلاك، ولكن هذه المرة المستهدفين هم الأطفال والمراهقون أساساً!

في الأيام القليلة الماضية ضجّ العالم العربي بخبر انتحار طفلين في الجزائر بعد أيام من الإدمان على لعبة “الحوت الأزرق”، هذا الحيوان الذي من المفترض ان يكون حيواناً لطيفاً، تحول بفضل هذه اللعبة المحرّضة الى وحش يودي بحياة العديد من المراهقين حول العالم انتحاراً.

وقبل هذه الحادثة في الجزائر تسببت هذه اللعبة كذلك بانتحار الطفلة أنجلينا دافيدوفا، 12 عاماً، من الطبقة الرابعة عشرة بروسيا، والطفلة فيلينا بيفن، 15 عاماً، التي قفزت من الطبقة الثالثة عشرة بمنزلها في أوكرانيا وتوفيت على الفور، كما توفيت الطفلة خلود سرحان العازمي، 12 عاماً، في السعودية بسبب اللعبة نفسها.

وتبعاً لذلك، سارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي للقيام بحملات افتراضية، من أجل تحذير الأولياء والأطفال من مخاطر هذه اللعبة ودعوتهم لمراقبة استخدام أبنائهم لشبكة الإنترنت.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...