أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو. جدل حول فيديو متداول لفتيات صغيرات يرقصن وخلفهن علم مصر

فيديو. جدل حول فيديو متداول لفتيات صغيرات يرقصن وخلفهن علم مصر

تداول نشطاء عبر “فيسبوك” مقطع فيديو لمجموعة من الفتيات في عمر الزهور وهن يؤدين وصلة رقص شرقي على مسرح وتم تعليق أرقام على أزيائهن في ما يبدو أنها مسابقة.

واللافت أن الفيديو أظهر مجموعة من أعلام الدول خلف الأطفال الراقصات، وكان من بين هذه الأعلام علم مصر، مع جملة international oriental dance festival، وأيضا Cairo Mirage.

وبالبحث، تبين أن “كايرو ميراج” هو مهرجان أسسته الراقصة الروسية كاتيا عشتا KATIA ESHTA عام 2011، وهي راقصة عملت في مصر لفترة طويلة بدأت منذ عام 1990 وتعلمت الرقص الشرقي على يد راقية حسن وإبراهيم عاكف.

ويهدف “كايرو ميراج” إلى اكتشاف المواهب في الرقص الشرقي، حيث أعلن الموقع الرسمي لـ”كايرو ميراج” عن تنظيم مهرجان لفرقة “كأس مصر” EGYPT CUP وهي فرقة كاتيا عشتا، في موسكو خلال سبتمبر المقبل، ويشارك في المهرجان جميع الفئات العمرية، التي تبدأ من 3 سنوات، وسيشهد توزيع جوائز، وفيما يبدو أن هذا الفيديو المتداول للأطفال هو “بروفة” للمهرجان.

وجاءت تعليقات النشطاء على الفيديو ما بين سخرية وغضب واستنكار، فقالت “إيناس”: “مهارة فظيعة.. أنا برضه وأنا صغيرة كان عندي مهارة بس مختلفة، كنت بتزحلق على ترابزين سلم العمارة وبضرب العيال في الشارع”.

فيما قالت ياسمين: “حاجة وحشة أوي، اللهم عافينا يا رب، وحسبي الله في الأهالي اللي يعلموا أولادهم كده”.

وقال هاني: “أنتم محاسبون ومشتركون في هذا العمل الفظيع وتتحملون العواقب التي تتبعها في الكبر فمن شب على شيء شاب عليه وكل راعي مسؤول عن رعيته”.

ده مسابقه رقص شرقي الطفولة في خطر ???????

Posted by ‎كوميدي بوستس – posts comedy ッ‎ on Wednesday, April 25, 2018

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر.. شاب يشعل النيران في جسده ليلحق بوالدته المتوفية بعد أن “جاءته في المنام”

دخل الشاب المصري أيمن في حالة من الحزن بعد وفاة والدته، فقرر ...