الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو.. حصول إسرائيل على الطائرة الشبحية سيُغير قواعد “الشرق الأوسط”

فيديو.. حصول إسرائيل على الطائرة الشبحية سيُغير قواعد “الشرق الأوسط”

كتب – عبدالعظيم قنديل:
قالت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، اليوم الجمعة، إن حصول إسرائيل على مقاتلات الجيل الخامس “إف 35” من شأنه تغيير قواعد التوازن العسكري في منطقة الشرق الأوسط، مضيفة أن الدولة العبرية ستظل تمتلك أكثر الطائرات المقاتلة تقدمًا في المنطقة لسنوات عديدة مقبلة. وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، في ديسمبر الماضي، أن طائراته المقاتلة من طراز “إف 35” جاهزة للخدمة، لتصبح أول دولة في المنطقة تمتلك الطائرة الشبحية الجديدة.

ومقاتلات “إف- 35” من صناعة شركة لوكهيد مارتن الأمريكية. وتعتبر هذه الطائرة الحربية الأغلى في التاريخ، إذ يبلغ ثمنها 110 ملايين دولار. ولكن أهمية طائرات “إف-35” الإسرائيلية أكثر من الأرقام، وفق المجلة الأمريكية التي أوضحت أن المقاتلة الأمريكية المتطورة تتفوق على أحدث الطائرات الروسية “ميج وسوخوي”، ولذا ليس من المحتمل أن تحصل إيران أو سوريا على منظومات الدفاع الجوي الأكثر تطورا أو الصواريخ المضادة للطائرات على المدى القصير.

ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن سرب سلاح الجو الإسرائيلي يتكون من 9 طائرات، ولكنه من المقرر أن يرتفع عدده إلى 50 طائرة خلال السنوات الثلاث المقبلة، منوهة أن هناك احتمال بعيد بأن طائرات “إف- 35” الإسرائيلية يمكن أن تواجه المقاتلات الروسية سوخوي 35، والتي تزعم روسيا أن الولايات المتحدة تخشى من مواجهتها في سوريا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...