euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia فيديو .. حقيقة إعداد قانون يعاقب على كثرة الإنجاب – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / فيديو .. حقيقة إعداد قانون يعاقب على كثرة الإنجاب

فيديو .. حقيقة إعداد قانون يعاقب على كثرة الإنجاب

كتب محمد عبد المنعم
عرضت الإعلامية رشا نبيل في برنامجها “كلام تاني”على قناة “دريم ٢ ” مقطع فيديو لكلمة الدكتورة غادة والي في احتفال اليونيسيف بعيدها السبعين، وذلك للرد على الشائعات التي انتشرت على صفحات إخوانية وحرفت كلمة الوزيرة، وادعت أنها طالبت بفرض عقوبة على الإنجاب الكثير أو غرامة.

وتواصل البرنامج مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي للمزيد من إلقاء الضوء والإيضاح حول تلك الشائعات، حيث قالت رشا نبيل إنها بمجرد أن قرأت تلك الشائعات على صفحات إخوانية، أيقنت أن هناك تحريفا مغرضا لكلمة الوزيرة، مضيفة أنها أذاعت كلمة الوزيرة حتى يتأكد الجميع من التحريف الواضح .

وبدورها جددت الوزيرة خلال المداخلة نفيها لما نسب إليها حول فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب.

وأوضحت “والي” أن ما ذكرته حرفيا في كلمتها خلال احتفال اليونسيف بعيدها السبعين هو ما يلي”الأسر التي تنجب ٦ و٧ و٨ و ٩ أطفال وتترك أولادها بلا رعاية واهتمام وينتهي بهم الحال بلا تعليم أو حماية لابد من محاسبتها”.

وجاء ذلك في معرض حديث الوزيرة عن أن عدد السكان في مصر يبلغ 92 مليون نسمة، 37% منهم عمرهم أقل من 17 سنة من هؤلاء الأطفال تحت خط الفقر يمثلون نحو 9 ملايين طفل، مشيرة إلى أن العديد من هؤلاء الأطفال الفقراء يتعرضون إلى أشكال متعددة من العنف أكثر قسوة من العنف الجسدي المتمثل في الضرب، مثل الزواج المبكر للقاصرات وختان الإناث وإنجاب الأمهات الصغيرات وكثرة إنجاب الأطفال وإلقائهم في الشارع دون رعاية واهتمام وتسرب الأطفال من التعليم ودفعهم لسوق العمل وتعاطيهم للمخدرات.

وأوضحت والي أن قضية العنف قد تكون مرتبطة بالفقر وتؤدي إلى التفكك الأسري وتدفع بالأطفال إلى الشارع مما يجعلهم يمرون بظروف قاسية وكل هذه الأشكال من العنف خطيرة للغاية، وهو ما يجعل التحديات التي تواجه الحكومة والمجتمع المدني كبيرة جدا لحل تلك التداعيات الخطيرة.

وأكدت غادة والي أن هناك مسئولية على الأسر في رعاية أبنائهم من كافة الجوانب، وأن المجتمع المدني عليه دور كبير لرفع الوعي بضرورة الاهتمام بالأبناء وحمايتهم من المخاطر ورعايتهم صحيا وتعليميا، وأن هذه هي المعاني التي قصدتها دون أن تشير من قريب أو بعيد إلى قانون أو عقوبة وغرامة على الإنجاب الكثير، موضحة أن الطفل في قلب برامج الحكومة ووزارة التضامن تقوم بمجموعة من البرامج والسياسات لحماية الأطفال بما في ذلك مشروع أطفال بلا مأوى الذي يستهدف الأطفال المشردين وبلا مأوى حيث هناك وحدات متنقلة لخدمة هؤلاء الأطفال في مناطق تمركزهم كما يتم تطبيق برنامج التغذية المدرسية والذي يستهدف 10.5 مليون طفل.

وأضافت: “لدينا 21 مليون طفل في المدرسة ويقدم برنامج تكافل وكرامة دعما نقديا لمليون و300 ألف أسرة جديدة، بشرط أن تراعي الأسر أطفالها تعليميا وصحيا ولدينا أيضا تشريعات خاصة بالأطفال من بينها قانون منع وتجريم ختان الإناث”.

وفي ختام مداخلتها، طالبت غادة والي الإعلام تحري الدقة، وعدم نقل أي خبر أو تصريحات من موقع أو صفحة تواصل اجتماعي قبل التأكد، خاصة إذا توفر التسجيل للتصريحات، وشكرت المذيعة رشا نبيل على تحريها الدقة والبحث عن الحقيقة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء أفضل المستشفيات والأطباء لعلاج سرطان المعدة في ألمانيا

تعتمد نتائج علاج السرطان على الكفاءة المهنية للأطباء وجودة المعدات التي يستخدمونها. ...