أخبار عاجلة
الرئيسية / دنيا ودين / فيديو: حكم الدين في ارتداء الأم ملابس قصيرة أمام أولادها

فيديو: حكم الدين في ارتداء الأم ملابس قصيرة أمام أولادها

هالة أبو شامة
علق الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على استفسار سيدة تبلغ من العمر 53 عامًا، حول إذا ما كان من الممكن الظهور أمام أبناء أخواتها الذين قامت بتربيتهم، وهي ترتدي ملابس قصيرة أم لا.

قال “وسام” خلال لقائه في حلقة برنامج “فتاوى الناس” الذي يقدمه الإعلامي رامي محمد، على شاشة “الناس”، إنه من المفترض أن تكون المرأة مستورة سواء مع المحارم أو الأقارب، مؤكدًا على أن المرأة مصونة، لافتًا أن الله بنى أمرها بناءً على الستر.

تابع موضحًا أنه يجب على المرأة أن تستتر، لافتًا إلى أن الحالة التي تكون المرأة فيها مع زوجها من التخفف في الملابس، لا ينبغي أن تكون فيها مع أولادها الكبار.

بناءً على توضيحه، أجاب على سؤال المُشاهدة قائلاً إنه يوجد فرق كبير بين حالة المرأة من أن تظهر بملابس قصيرة أمام أولادها، وبين الظهور بنفس الملابس أمام أولاد أخواتها حتى وإن كانت هى من قامت بتربيتهم، لافتًا إلى ضرورة أن تدرك أنها امرأة وأن هؤلاء الأولاد قد كبروا، مؤكدًا على أن هناك حدود يجب أن تنتبه إليها.

كما أشار إلى أن ستر العورة من الأمور التي أكدت الأنبياء على الالتزام بها، مُشيرًا إلى أن هناك كثير من المؤمنين يدعون الله بستر عورتهم.

هل يجوز أن تجلس المرأة أمام أولادها وأحفادها بالملابس القصيرة؟

هل يجوز أن تجلس المرأة أمام أولادها وأحفادها بالملابس القصيرة؟#فتاوى_الناس

Posted by ‎رامي محمد – Ramy Mohamed‎ on Monday, September 10, 2018

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سعد الدين الهلالي يعقب على تصريحات إبراهيم عيسي عن «المعراج»: «الصحابة اختلفوا»

عقب الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات ...