الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو: راتب الوزير المصري يتخطى البريطاني والأمريكي بعد الزيادة

فيديو: راتب الوزير المصري يتخطى البريطاني والأمريكي بعد الزيادة

محمد طاهر أبو الجود
كشف الإعلامي عمرو أديب، عن الفرق بين الراتب الذي يتقاضاه الوزير المصري بعد الزيادة الجديدة، والوزير الأمريكي والبريطاني، لافتًا إلى أن وصول راتب الوزير في مصر إلى 42 ألف جنيه شهريا، جيد جدا، مقارنة بنظرائه الأجانب، في حالة إذا فرضنا مساواة العملة المحلية بالأجنبية.

وأكد “أديب”، أن رئيس الكونجرس الأمريكي يحصل على أعلى راتب في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتقاضى 223 ألف دولار في العام، أي نحو 20 ألف دولار شهريًا، في حين يتقاضى الوزير الأمريكي في العام 200 ألف دولار، أي نحو 17 ألف دولار شهريا.

وأضاف خلال برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “أون إي”، أنه في بريطانيا يتقاضى وزير الخزانة 70 ألف جنيه إسترليني سنويًا، أما الوزراء الآخرون يتقاضون 32 ألف جنيه إسترليني سنويا، أما النائب العام فيحصل على ضعف الوزراء، ما يقرب من 97 ألف جنيه إسترليني، أما رئيس مجلس العموم فيتقاضى 102 جنيه إسترليني.

وزير شئون النواب: رواتب الوزراء القديمة لا تليق بهم
قال المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، إن التعديلات التي أجريت على أجور الوزراء، تمت وفقًا لنص الدستور في مادته 156، والتي تنص على أن أي تعديل بمرتبات وأجور رئيس الحكومة وأعضاء مجلس الوزراء تحدد بقانون، وبالتالي صدر القانون تنفيذا لهذا الاستحقاق الدستوري.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج «هنا العاصمة»، والمذاع على فضائية «cbc» أن الراتب الأساسي للوزير قرابة 2230 جنيه وليس 4200 جنيه كما أشيع، وهذا الأمر لا يليق بالمجهودات التي يؤديها الوزراء.

وأشار إلى أن كل وزير لا يذهب إلى منزله إلا ليلا، ويتعرض لصعاب كثيرة أثناء تأدية عمله، مؤكدًا أن القانون الجديد صحح أوضاع الوزراء وقننها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...