الرئيسية » بانوراما نمساوى » فيديو. رانيا يوسف العريانة .. على صورة خلفيتها زعلانة

فيديو. رانيا يوسف العريانة .. على صورة خلفيتها زعلانة

كتب: ضياء السقا

اعتذرت الفنانة رانيا يوسف، عن ظهورها بالفستان الذي أثار جدلا كبيرا، في ختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40.

وقالت رانيا في تصريحات لبرنامج “الحكاية”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية “Mbc مصر”: “أنا بعتذر للشعب المصري على ظهوري بالشكل ده.. حقكم عليا.. ولم أقصد أن تثير كل هذا الجدل، والفستان ماركة عالمية وارتدته عدد من النجمات بمصر والوطن العربي ولم يحدث كل هذا الجدل”.

وألقت الممثلة اللوم على أحد المصورين، والذي ظهر وهو يلتقط صورا لها من الخلف، وحملته سبب الضجة التي حدثت.

وأضافت يوسف أن المصور، تسلل خلفها ليلتقط الصورة، وكان الأجدر به أن ينبهها لوجود مشكلة في الفستان بدلا من تصويرها.

وتابعت: “نفسي أعرف مين اللى صورنى من ورا.. والأزمة كانت فى التصوير من الخلف، ولم يكن هناك مشكلة فى التصوير من الأمام”.

ووجهت رانيا رسالة للمصور قائلة: “بدل ما تصورني استرني، وبعدين مكانك ده مش مكان المصورين”.

تعليق ساخر من أديب
من جانبه علق عمرو أديب على مصور رانيا يوسف من الخلف، بشكل ساخر، قائلا: “المصور اختار مكان في الجون”.

الكشف عن هوية المصور
وفي سياق متصل كشف موقع “القاهرة 24” هوية المصور الذي أثار الجدل، وتبين أنه باتريك باز، مدير الصور بمكتب وكالة الأنباء الفرنسية في مصر والشرق الأوسط، وهو مصور فرنسي- لبناني.

تفاصيل الأزمة
وأثارت رانيا يوسف، عاصفة غضب على السوشيال ميديا، بظهورها بإطلالة جريئة، في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي.

وصدمت رانيا الجميع بإرتدائها فستان أسود اللون شفاف، شبهه البعض بالمايوه، مما عرضها لانتقادات حادة.

بيان من المهن التمثيلية

وكانت نقابة المهن التمثيلة برئاسة الدكتور أشرف زكي، قد أصدرت بيانا، تعقيبا على أزمة فستان رانيا يوسف.

وقالت النقابة في بيانها: «عبر الكثير من المهتمين بالشأن الثقافى والفنى عن انزعاجهم الشديد لما لاحظوه أثناء حفلى افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى الذى نعتبره جميعا من أهم الفعاليات الدولية التى تمس صورة الفن المصرى والعربى أمام العالم فى مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب، غير أن المظهر الذى بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذى أساء لدور المهرجان والنقابة المسئولة عن سلوك أعضائها».

وتابعت النقابة: «ورغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا فإننا نهيب إدراك مسئوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز فى حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية».

3 بلاغات للنائب العام بسبب فستان رانيا
وتقدم 3 محامين، وهم حميدو جميل ووحيد الكيلانى وعمرو عبد السلام ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة رانيا يوسف للتحقيق فيما نسب إليها من جرائم يعاقب عليها القانون، متهمين إياها بالفعل العلنى الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القُصَّر ونشر الرذيلة التى تخالف الأعراف والتقاليد السائدة فى المجتمع المصرى.

وحددت محكمة جنح الأزبكية بالقاهرة يوم 12 يناير المقبل للنظر في دعاوى قضائية تتهم الفنانة بالتحريض على الفسق والفجور وخدش الحياء العام.

بيان من رانيا يوسف

وكانت رانيا يوسف، قد اعتذرت في وقت سابق، عن واقعة ارتدائها فستانا عاريا، مؤكدة في بيان لها: “من الممكن أن يكون خانني التقدير”.

وقالت رانيا: “احتراماً لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان الذى ارتديته فى حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، أود أن أؤكد أننى لم أكن أقصد الظهور بشكل يثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، من الممكن أن يكون خاننى التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يثير كل هذا الغضب.

وتابعت: “أراء مصممين الأزياء ومتخصصى الموضة غالبا ما تؤثر على قرارات اختيار الملابس، وقد يكونوا وضعوا فى الاعتبار أننا فى مهرجان دولى، ولم أكن أتوقع كل ما حدث وإن كنت أعلم لما ارتديت الفستان”.

وواصلت الفنانة: “هنا أكرر التأكيد على تمسكى بالقيم والأخلاق التى تربينا عليها فى المجتمع المصرى والتى كانت وما تزال وستظل محل احترام، وإننى إذ أعتز بكونى فنانة لها رصيد طيب وايجابى لدى جمهورى فإننى أتمنى من الجميع تفهم حسن نيتى وعدم رغبتى في إغضاب أى احد وإن شاء الله أكون عند حسن ظن الجميع”.

وختمت يوسف بيانها، قائلة: “كما أنني اعتز بانتمائى لنقابة الفنانين ولدورها التنويرى وحمايتها للقيم ودفاعها عن الفن والفنانين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*