أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو. «رجل العصابات المُثقّف».. من هو رضوان فايد الذي خدع الشرطة الفرنسية؟

فيديو. «رجل العصابات المُثقّف».. من هو رضوان فايد الذي خدع الشرطة الفرنسية؟

كتبت – رنا أسامة:

نجح رضوان فايد، الفرنسي ذي الأصول الجزائرية، في مراوغة السلطات الفرنسية مُجددًا عندما نجح، “في بِضع دقائق”، وللمرة الثانية خلال 5 أعوام، في الفرار من سجنه في العاصمة باريس، بطريقة تُحاكي أفلام هوليوود.

وأقرّت وزارة العدل الفرنسية بإمكانية وجود خلل في سجن “ريو” في ضاحية “سين إي مارن” الباريسية، مستخدمًا طائرة هليكوبتر، بمساعدة 3 أشخاص مُسلّحين ببنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف وقنابل مولوتوف.

وقالت وزيرة العدل الفرنسية، نيكول بيلوبيه، في بيان الاثنين، إن طائرة هليكوبتر حطت في فناء بالسجن لم يكن مُغطّى بشبكة واقية. وأضافت: “إنها عملية هروب مثيرة. لقد كانت وحدة كوماندوس معدة بشكل جيد جدا، وربما استخدمت طائرات بلا طيار لمراقبة المنطقة قبل هذه العملية”.

وكشفت السلطات الفرنسية أن المسلحين الثلاثة المُعاونين لفايد، سبق وأن سيطروا على طائرة مروحية وأجبروا قائدها على تنفيذ هذه العملية، ومن ثم أطلقوا سراحه فيما بعد.

نفّذت هذه العملية قرابة الساعة 11:30 مساء الأحد بالتوقيت المحلي، ولم تستغرق سوى “بضع دقائق” ولم تسفر عن أي إصابات، وفقًا لسلطات السجون. وتُعد أول عملية من نوعها يتعرّض لها سجن فرنسي، حسبما أعلنت السلطات.

فيديو لحظة هروب فايد:

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...