الرئيسية / أخبار الجاليات / فيديو. رسالة من مغترب للمصريين بالخارج

فيديو. رسالة من مغترب للمصريين بالخارج

كتب: ضياء السقا
أثارت الأنباء المتداولة عن عزم السلطات الكويتية ترحيل مصري يعمل في الكويت بعد تداول فيديو له يرفض فيه إهانة المصريين، جدلا وغضبا كبيرا على السوشيال ميديا.

وأعلنت وسائل إعلام كويتية أنه سيتم ترحيل مواطن مصري يدعى أيمن مصطفى، يعمل في وزارة الداخلية ووضع اسمه على قوائم غير المصرح لهم بدخول البلاد، بعدما نشر مقطع فيديو عقب واقعة اعتداء كويتي على شاب مصري، قائلا: “أي إيد تتمد عليا هتتقطع”.

واعتبرت السلطات الكويتية أن ما نشره المواطن المصري يعتبر تحديا للقانون بطريقة غير لائقة واتباع أسلوب التهديد والوعيد.

وتضمن محتوى الفيديو الذي نشره أيمن استنكارا لواقعة الاعتداء على مصري بالكويت، قائلا: “بعد ما قبضوا على الشاب الكويتي أتمنى ما ألاقيش حصل صلح أو تعويض ونقفل الليلة علشان الفلوس، ونضيع حقنا”.

وتابع أيمن: «أى واحد يفكر يرفع إيده عليا أقسم بالله العظيم هأكون قاطعله إيده قبل ما يرفعها أياً كان اللي قدامي مين».

وأشاد الشاب بسرعة تحرك المسسئولون المصريون تجاه الواقعة، مضيفا: “لو الموضوع ماكنش كبر كده وحصل اهتمام إعلامي ياترى كنتوا اتحركتوا، ياريت التعامل مع كل مشاكل المصريين تكون كده مش لازم نتضرب يعني».

وجاءت ردود الفعل في مصر غاضبة من قرار الكويت، خاصة أن الشاب المصري لم يسيء لأحد، وتحدث عن حقوق العمالة المصرية والمشاكل التي تتعرض لها.

ويأتي ذلك في أعقاب اعتداء مواطن كويتي على عامل مصري بمحل تجاري، بسبب أن العامل المصري قال للمواطن الكويتي “العمال في وقت غداء الآن”، وتم نقله للعناية المركزة بأحد المستشفيات في حالة صعبة وسط غضب كبير في الشارع المصري.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عن أسفها لوقوع مثل هذه الحوادث الفردية ضد المصريين، مؤكدة أنها لن تؤثر على طبيعة العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والكويتي، مشيرة إلى وجود الآلاف من المصريين العاملين بالكويت يتمتعون بعلاقات طيبة في بلدهم الثاني.

وأعلنت السلطان الكويتية القبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة لنيل جزاءه، وأكدت أن العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي طيبة وممتدة ولن تؤثر عليها مثل هذه الوقائع الفردية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: إصدار “جواز سفر كورونا” الجمعة المقبل وتعميمه في أوروبا أول يوليو

أعلن فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي أنه سيتم العمل “بجواز كورونا الأخضر” ...