أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو. شاهد.. لحظة اعتقال رئيس جورجيا في أوكرانيا وهروبه

فيديو. شاهد.. لحظة اعتقال رئيس جورجيا في أوكرانيا وهروبه

شادي عبدالله
اعتقلت السلطات الأوكرانية، اليوم (الثلاثاء)، رئيس جورجيا السابق ميخائيل ساكاشفيلي، للاشتباه في دعمه لمنظمة إجرامية، ما قد يعرضه للسجن 5 سنوات.

وسادت حالة من الفوضى عقب اعتقال ضباط شرطة ملثمين ساكاشفيلي من شقة سكنية في العاصمة كييف، حيث احتج أنصاره في الشارع وحاولوا منع سيارة فان تابعة للشرطة من المغادرة.

ووصف ساكاشفيلي، في كلمة ألقاها على أنصاره من سطح منزله في وقت سابق، الرئيس الأوكراني بوروشينكو باللص الخائن، وحاول مخاطبة الحشد مرة أخرى عندما اقتادته قوات الأمن إلى السيارة الفان التي طوّقها المحتجون.

وعاد ساكاشفيلي إلى أوكرانيا في سبتمبر رغم نزع الجنسية الأوكرانية عنه، وواجه تهديدا بتسليمه إلى جورجيا، وهو يرغب في الإطاحة ببوروشينكو واستبدال سياسي شاب به.

وعُين ساكاشفيلي حاكما لإقليم أوديسا في عام 2015 بناء على الإصلاحات التي نفذها في جورجيا، لكن خلافا دب بينه وبين بوروشينكو واتهمه بالفساد.

نشرت إذاعة صوت أمريكا مقطع فيديو التقطته طائرة بدون طيار للحظة إخراج مؤيدو الرئيس الجورجي السابق ميخائيل ساكاشفيلي من سيارة الشرطة في العاصمة كييف بعد ساعات من اعتقاله فيما قررت السلطات إمهاله 24 ساعة لتسليم نفسه.

وذهب ساكاشفيلي بعد ذلك نحو البرلمان ودعا أنصاره إلى التجمع أمام البرلمان للمطالبة باستقالة الرئيس بيترو بوروشينكو، وأضاف “يجب ألا تخشوا شيئا”.

وفي المقابل، قال المدعي العام في أوكرانيا يوري لوتسينكو في البرلمان: “أعتقد أنه بذهابه شخصيا إلى محققي جهاز أمن أوكرانيا، الأربعاء في الساعة التاسعة صباحا، فإن ساكاشفيلي يمكنه مساعدة البلاد التي يحبها على تفادى صدمات غير ضرورية”.

كانت الشرطة الأوكرانية ألقت القبض على ساكاشفيلي، للاشتباه في دعمه لمنظمة إجرامية، ما قد يعرضه للسجن 5 سنوات، وسادت حالة من الفوضى عقب اعتقال ضباط شرطة ملثمين ساكاشفيلي من شقة سكنية، حيث احتج أنصاره في الشارع وحاولوا منع سيارة الشرطة من المغادرة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...