الرئيسية / حوادث / فيديو.طرد نهائي لطالبة تبادلت القبلات مع زميلها.. وعقوبة مخففة للطالب

فيديو.طرد نهائي لطالبة تبادلت القبلات مع زميلها.. وعقوبة مخففة للطالب

أصدر المجلس التأديبي بمدرسة ثانوية بمدينة مكناس وسط شمال المغرب قرارا بفصل طالبة نهائيا، عقب اكتشاف تبادلهما القبلات مع زميلها، الذي اكتفوا بنقل دراسته بمدرسة آخرى.

وأبلغت أستاذة مادة علوم الحياة والأرض بمدرسة محمد الخامس، الإدارة عن الطالبين بمستوى الثانية بكالوريا، عندما وجدتهما يقبلان بعضهما داخل القسم خلال فترة الاستراحة، وفقا لـ”العربية”.

وبررت إدارة المدرسة تفاوت العقوبات بين الفتاة والولد، بأت “التلميذة التي لديها سوابق وسيرتها غير جيدة هي من تحرشت بصديقها المعروف عنه حسن الأخلاق والأدب”.

وفي سياق متصل، أعرب والد “التلميذة المطروة” سعيد، عن صدمته من قرار المدرسة، التي وجب عليها نصحها ورعايتها قبل طردها عند أول خطأ ترتكبه، بحكم قلة خبرتها وصغر سنها، حيث لم تتجاوز الـ16 عاما، لافتة إلى أنه “من غير المنطقي” تفاوت العقوبات بين ابنته وشريكها في الخطأ.

وأثار قرار المجلس التأديبي حالة من الغضب في المغرب، من أبرز التعليقات، قول المدون سامي المودني، إنه “أشعر بالحزن لتفاوت العقوبات بين الجنسين، ما يبرهن بشدة على التطرف الفكري للمعلمين، مضيفا: “إنها مجرد قبلة أيها الأوغاد، مجرد قبلة يا رباعة المتطرفين”.

فيما دعم الناشط محمد توفيق الملوكي التفاوت في العقوبات بأن “المدرسة كيان مقدس، لابد من احترامهوإلا فعلى التعليم السلام أمام جيل 2000 المتشبع بأخلاق وثقافة بدأت تبتعد عن الأصول العربية”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...