الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو: علاج جديد لمرضى السرطان

فيديو: علاج جديد لمرضى السرطان

كريـم الخـطيب
قال الدكتور أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينيكية بولاية ميريلاند الأمريكية، إن الهيئة الصحية للتجارب الطبية بصدد التقرير النهائي للعلاج الجديد لمرضى “اللوكيميا”، بعديا عن العلاجات التقليدية القديمة.

وأضاف “الفقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون E” أن مريض اللوكيميا هو مريض سرطان الدم وهو يعاني من تشوهات الخلايا وضعف في مناعة الجسم، موضحا أن هذا النوع من العلاج ليس بحاجة إلى خلايا من أشخاص أخرين.

وأوضح استشاري الأبحاث الإكلينيكية بولاية ميريلاند الأمريكية، أن العلاج تم اكتشفته كعلاج جديد لمناعة مرضى سرطان الدم، وهو يعمل على نقل الخلايا المشوهة عند المريض وتكيسها جينيا خارج الجسم ثم إعادة مرة أخرى من خلال الحقن، موضحا أنه عملية التهجين للخلايا تتم خارج الجسم.

ونوه إلى أنه تم عمل تجارب على العلاج على مدى السنوات الماضية والكفاءات للعلاج اقتربت من 83% من مرضى اللوكيميا، منوها إلى أن هيئة سلامة الدواء الامريكية قيمت الدواء بشكل سريع وسيطرح للمرضى خلال أشهر قليلة، بعد أن تم التصويت بالإجماع.

ولفت إلى أنه يعتقد أن الدواء سيكون باهظ الثمن في البداية ثم ينخفض تدرجيا ويقدر جحوالي بـ 600 ألف دولار، مؤكدا أن منظمة FGA لم تتدخل في تسعير الدواء وإنما الشركات والجهات المختصة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

13 نصيحة لمريض السكر للوقاية من فيروس كورونا.. تعرف عليها

كشف الاتحاد الفيدرالي للسكر، أنه يمكن أن يصاب الناس من جميع الأعمار ...