أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو. عمر بن الخطاب أوقف حكما شرعيا لإنقاذ المواطنين

فيديو. عمر بن الخطاب أوقف حكما شرعيا لإنقاذ المواطنين

كتب: محمد علي هاشم
في لقاء جمعه أمس مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج كل يوم على قناة ONE للمنوعات، أطلق الكاتب يوسف زيدان عدة تصريحات تناقلتها المواقع الإخبارية بالنشر ، وفيما يلي اهم وأبرز ما أطلقه زيدان في حلقة أمس.

يوسف زيدان لـ «عمرو أديب»: يجب إعادة النظر فى التطبيع مع إسرائيل
كتب: إسلام الطوانسي

انتقد الكاتب يوسف زيدان، عدم تطبيق مصر لاتفاقية السلام مع إسرائيل بشكل حقيقي، لافتا إلى أن مصر دولة كبيرة وعندما تبرم اتفاقية سلام يجب أن تطبقها، ولا يجوز أن تطلق من يقولون لا للتطبيع.

وأضاف يوسف، في حواره ببرنامج “كل يوم” على قناة “ON E”، أنه مقابل من يقول “لا للتطبيع” أقول لهم “لا للتغفيل”، لافتا إلى أن التطبيع هو النظر إلى الأمور على طبيعتها.

وأردف زيدان، أنه يجب إعادة التفكير في مسألة التطبيع مع إسرائيل، وإذا تبين أن هناك مصلحة في الذهاب إلى إسرائيل نكمل الطريق، وإذا تبين العكس نتوقف.

يوسف زيدان: 65% من الإسرائيليين ملحدون (فيديو)

كتب : محمد الدمرداش
قال الكاتب والمفكر يوسف زيدان: إن إحدى الدراسات الحديثة عن اليهود رصدت أن 65% منهم ملحدون.

وأضاف خلال لقائه الإعلامي عمرو أديب، في برنامج «كل يوم»، المذاع على فضائية «أون إي» أن يهود إسرائيل ما زالوا ينتظرون رسولا حتى الآن.

وتابع: «مرددو هتافات “خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود”، لا يدرون ما يقولون ولا يعلمون التاريخ، لأن خيبر هي أكبر نقطة تسامح بين الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود».

بالفيديو| يوسف زيدان: عمر بن الخطاب أوقف حكما شرعيا لإنقاذ المواطنين

الوطن – محمود البدوي
قال الأديب يوسف زيدان إن اليهود كانوا يساعدون الجيوش العربية في الفتوحات، ولكن كان هناك غضب من الأقباط حيث إنهم كانوا يريدون تزعم تلك الجيوش.

وأضاف “زيدان”، خلال حواره في برنامج “كل يوم”، مع الإعلامي عمرو أديب، على قناة “أون إي”، أن “عمر بن الخطاب أوقف حكما شرعيا من أجل إنقاذ المواطنين وعدم سفك الدماء”.

وتابع قائلا: “لما خالد بن الوليد دخل في معركة مع الأقباط، الفاروق قاله عاوز إيه قاله مش راضيين يدفعوا الجزية، قاله ميدفعوش”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر.. شاب يشعل النيران في جسده ليلحق بوالدته المتوفية بعد أن “جاءته في المنام”

دخل الشاب المصري أيمن في حالة من الحزن بعد وفاة والدته، فقرر ...