الرئيسية / أخبار مصرية / فيديو. «عم نسيم» البطل المجهول في إنقاذ أبرياء الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

فيديو. «عم نسيم» البطل المجهول في إنقاذ أبرياء الكنيسة المرقسية بالإسكندرية

خالد الأمير – محمد علي
“نسيم فهيم” 54 عاما، عامل الأمن بالكنيسة المرقسية أو “عم نسيم” كما يطلق عليه رعاية الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، هو أحد الأبطال المجهولين في حادث تفجير المرقسية والذي راح ضحيتها 12 شهيدا و40 مصابا.

وهو الشخص الذي أظهرته كاميرات المراقبة في الكنيسة، الذي رفض إدخال الإرهابي من باب السيارات ليذهب من باب الأفراد وكشف المعادن، وسرعان ما يقوم بتفجير نفسه.

يقول محب شفيق، أحد قيادات الكنسية: إن عم” نسيم” لديه ثلاثة أولاد وهو شخص طيب للغاية ويؤدي عمله منذ سنوات طويلة ويقابل الجميع بمحبة وسلام ويعرف جميع المترددين على الكنيسة واكتسب خبرة من خلال عمله كفرد أمن في الكنيسة.

وأضاف أنه أثناء وقوفه على البوابة الرئيسية لدخول السيارات حاول أحد الأشخاص الدخول خلسة ولكنه تنبه له ونهره ليدخل من مكان التفتيش.

مسئول كشافة كنيسة الإسكندرية يروي تفاصيل جديدة عن التفجير الإرهابي
قال مايكل سعيد، مسئول الكشافة بالكنيسة المرقسية في الإسكندرية: إن مفجِّر الكنيسة فجّر نفسه على البوابة الإلكترونية بعد فشله في دخول الكنيسة من الباب الرئيسي.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء»، المذاع على فضائية «دريم» تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، أن مفجِّر الكنيسة دخل من باب الخروج، وهو نقطة تابعة للأجهزة الأمنية وليست تابعة للكشافة أو لأفراد الأمن الإداري، مشيرا إلى أن الكشافة معاون لأفراد أمن الكنيسة فقط.

وتابع: “عندما أطلقت البوابة صفارة إنذار تردد مفجِّر الكنيسة في الدخول ففجّر نفسه”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: تسجيل أعلى معدل يومى لإصابات فيروس كورونا بـ1289 حالة ووفاة 34

كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان عن تسجيل أعلى معدل إصابات يومي بفيروس ...