أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو.. كيف تتعامل الشرطة الروسية مع المظاهرات المناهضة للحكومة

فيديو.. كيف تتعامل الشرطة الروسية مع المظاهرات المناهضة للحكومة

تعامل الحكومة الروسية مع المظاهرات المناهضة للحكومة بكل قسوة، ومنذ عدة سنوات تفض القوات الروسية التجمعات والتظاهرات بكل قسوة منعا لحدوث انتفاضات فى البلاد.

وفى هذا الصدد، اعتقلت الشرطة الروسية أكثر من 700 شخص أمس الأحد خلال تظاهرة ضد الفساد جمعت الآلاف فى وسط موسكو تلبية لدعوة المعارض الكسى نافالنى الذى كان بين المعتقلين، وفق ما أفادت منظمة “أو فى دى-انفو” المتخصصة فى رصد التظاهرات.
مظاهرات فى موسكو مظاهرات فى موسكو

وتحدى آلاف الروس، الأحد، الكرملين عبر التظاهر فى انحاء البلاد ضد الفساد تلبية لدعوة المعارض الكسى نافالنى الذى اعتقل فى موسكو مع أكثر من 100 من انصاره.

وفى موسكو وحدها، أحصت الشرطة 7 آلاف متظاهر على الأقل فى إحدى الطرق الرئيسية المؤدية إلى الكرملين، ما يجعلها أحدى أكبر التظاهرات غير المرخص لها فى الأعوام الأخيرة.

أما فى مدينة فلاديفوستوك الروسية فاعتقلت الشرطة نحو 30 شخصا على الأقل، حيث نظمت المظاهرة فى ساحة محطة سكة حديدية، وبعد بدء المظاهرة بدأت حملة الاعتقالات الجماعية للمتظاهرين.
مظاهرات روسيا ضد الفساد مظاهرات روسيا ضد الفساد

وفى يوجنو ساخالينسك أعتقل 9 أشخاص على الأقل، وأيضا فى مدينة خاباروفسك.

وامتدت المظاهرات فى عدد كبير من المدن الروسية، ففى ايركوتسك، تجمع نحو 300 شخص، وفى بسكوف، اعتقل ستة أشخاص، وفى كراسنودار، اعتقل عدد مجهول، وفى بيلجورود تجمع نحو 150 شخصا، وكان هناك الكثير من الشباب.

أما فى مدينة ساراتوف، تجمع حوالى 400 شخص، حيث تهدف المظاهرات للتحقيق فى قضايا فساد رئيس الوزراء الروسى دميترى ميدفيديف.

وكان الكسى نافالنى الذى يعتزم مواجهة فلاديمير بوتين فى الانتخابات الرئاسية المقررة بداية 2018، دعا إلى هذه التحركات بعدما نشر تقريرا اتهم فيه رئيس الوزراء ديمترى مدفيديف بأنه على رأس امبراطورية عقارية يمولها أثرياء.
اعتقال المتظاهرين فى روسيا اعتقال المتظاهرين فى روسيا

واعتقلت الشرطة الروسية يوم الأحد أليكسى نافالنى وهو زعيم بارز فى المعارضة أثناء تجمع وسط موسكو دعا إليه نافالنى للاحتجاج على الفساد.

وشاهد مراسل من رويترز الشرطة وهى تعتقل نافالنى فى شارع تفيرسكايا فى موسكو وتضعه فى شاحنة تابعة لها، وتجمع المئات من متظاهرى المعارضة حول المركبة فى محاولة لمنع السلطات من اقتياده بعيدا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...