الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو.. ماذا حدث للإعلامي اللبناني الذي سخر من ابن سلمان

فيديو.. ماذا حدث للإعلامي اللبناني الذي سخر من ابن سلمان

سبوتنك
أحالت السلطات اللبنانية مقدم البرامج اللبناني هشام حداد للقضاء على خلفية سخريته من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في إحدى حلقات برنامجه الساخر “لهون وبس”.

وكان حداد استضاف خبير التوقعات الفلكية ميشال حايك، في الحلقة التي عرضت الثلاثاء 23 كانون الثاني، وتضمنت توقعات لمشاهير وشخصيات عامة من بينها محمد بن سلمان، الذي نصحه ميشال حايك “بالتخفيف من تناول الوجبات السريعة”.

إلا أن المذيع اللبناني علّق ساخرًا بقوله “مع كل ما يحصل في المنطقة، تنصحه أن يتوقف عن تناول الهمبرغر؟ أنا أنصحه أن يوقف الاعتقالات السريعة، أنصحه أن يوقف السياسات السريعة، الحملات السريعة، الضربات العسكرية السريعة، ولكن ما علاقتنا بالوجبات السريعة؟”.

حينها ادعت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون على حداد سنداً إلى المادة 23 من قانون المطبوعات، ثم أحالت الادعاء على محكمة المطبوعات في جبل لبنان. وتتصل المادة 23 المدعى بها على حداد بالمس بكرامة الرؤساء.

وأعلن وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي “تحريك الدعوى العامة بوجه الإعلامي هشام حداد بقرار من النائب العام التمييزي الأمر الذي يدخل في دائرة اختصاصه”، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وأثارت إحالة حداد للمحاكمة ضجة كبرى على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنها تضع مسألة حرية الإعلام والصحافة، في مرمى سهام المنتقدين على الساحة اللبنانية.

بعد الضجة التي أحدثتها سخرية حداد في الوسط السعودي، نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي في “تويتر” قال فيها إنه لم يقصد التهكم على نظام الحكم في السعودية، وإنما كانت سخريته من توقعات ميشال حايك. وكتب: “حتى المقطع المقصود كان للتهكم على توقعات ميشال حايك، على كلٍ للحديث تتمة الثلاثاء القادم”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: غيرنا موازين القوى في ليبيا وعلى حفتر أن يدرك

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن خطوات بلاده في ليبيا ...