الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو مبارك وحزبه كانا «فرع من الإخوان».. والثورة كانت حتمية

فيديو مبارك وحزبه كانا «فرع من الإخوان».. والثورة كانت حتمية

قال الدكتور مراد وهبة، رئيس الجمعية الدولية لابن رشد، مساء الاثنين، إن نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، ممثلًا في الحزب الوطني، هو فرع من جماعة الإخوان المسلمين، لافتًا إلى أنه كان من المفارقة أن ذلك النظام كان يقول بإن الجماعة «محظورة»، في حين أن العلاقات السرية بينهما كانت قوية.

أضاف وهبة، خلال حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، ببرنامج «90 دقيقة»، عبر فضائية «المحور»، «ثورتا 25 يناير و30 يونيو كانتا حتميتين للقضاء على نظام مبارك والإخوان»، مشيرًا إلى أن مصر تواجه أزمة فكر ممثلة في الإخوان منذ 1928 حتى الآن، رغم حدوث ثورتين.

وتابع: «الإخوان نشئوا في 1928 لتعويض نهاية الإخوان في تركيا، وما حدث مع الشيخ علي عبد الرازق بعد تكفيره وفصله من هيئة كبار العلماء يؤكد أن الهيئة امتداد للخلافة الإسلامية التي دُمرت في تركيا».

أوضح أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كان عضوًا في جماعة الإخوان، وعضوًا أيضًا في أحد الأحزاب الشيوعية، ولفت وهبة إلى أن «ناصر» استدعاه ليكون مستشارًا سريًا لشئون التعليم، وكان له مكتب خاص بالقصر الجمهوري، قائلًا بإن التعليم والمناهج أصبحت «محكومة بفكر الإخوان منذ حكم عبد الناصر حتى الآن».

وأكد وهبة، أن «التلقين والحفظ والتذكر» ثلاثية فاسدة تحكم التعليم في مصر، لافتًا إلى أن العقل المصري مازال يعيش في القرن الـ13 الذي نشأ فيه «ابن تيمية».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بسبب فيديو إباحي.. فتاة تنتحر حرقاً بالعياط

أقدمت فتاة على الانتحار بإشعال النار في نفسها بعد انتشار فيديو إباحي ...