الرئيسية » بانوراما نمساوى » فيديو. محاكمة أردوغان: شريك في عملية قتل خاشقجي

فيديو. محاكمة أردوغان: شريك في عملية قتل خاشقجي

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قناة الجزيرة وأخواتها تتناول قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، تجاه توجيه الاتهام إلى المملكة العربية السعودية في محاولة لتأكيد مصداقيتها ولكنها تناست بيان النيابة العامة السعودية توخي المصداقية كاملة.

وأضاف بكري، خلال برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”، مساء الجمعة، أن المملكة العربية السعودية بأوامر من خادم الحرمين الشريفين اتخذت القرار الصحيح بأن تكشف للعالم بما حدث وأن تضع القضية على الرأي العام كما وردت على لسان المتورطين.

وتابع الإعلامي، أن صحيفة حرييت التركية، أوردت تصريح في غاية الأهمية والخطورة، أن التسجيلات التي لدى أنقرة تكشف 15 دقيقة مناقشة جرت بين أعضاء فريق الاغتيال في طريقة قتل خاشقجي بمقر القنصلية في تركيا وقبل وصول جمال خاشقجي.

وأشار الإعلامي بكري، إلى أن أردوغان وحكومته شريك أصيل في الجريمة لأنهم قاموا بتسجيل تفاصيل قتل خاشقجي قبل تنفيذها، وبذلك نفذت الجريمة ولم تحذر جمال خاشقجي قبل وصوله إلى مقر القنصلية السعودية، ولم يتحركوا وقت تنفيذ الجريمة أو محاولة منعها بالإضافة إلى غضّ الطرف عن الشريك التركي عند قيامه بنقل الجثة من القنصلية بالرغم من علم السلطات التركية بتفاصيل الاتفاق مسبقًا بالتسجيلات.

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أن ما ذكرته صحيفة حرييت التركية، يحول مسار القضية، بأن تركيا وضعت أجهزة تسجيل داخل القنصلية السعودية وهو بالمخالفة لاتفاقية فيينا مما يوجب محاكمة الرئيس التركي أمام محكمة دولية لمخالفته كافة الأعراف الدبلوماسية والقوانين الدولية.

وطالب مصطفى بكري بضرورة محاكمة أردوغان أمام جهات التحقيق السعودية وفي حالة عدم قبوله يتم رفع الأمر إلى المحكمة الجنائية الدولية بوصفه شريك في جريمة هدفها قتل مواطن سعودي داخل القنصلية السعودية بتركيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*