الرئيسية / أخبار الحوادث / فيديو .. مراسم افتتاح مغارة استقبال العائلة المقدسة بالمطرية

فيديو .. مراسم افتتاح مغارة استقبال العائلة المقدسة بالمطرية

بدأت مراسم افتتاح مغارة استقبال العائلة المقدسة بالمطرية بعد تطويرها، الجمعة الأول من يونيو، وهو تاريخ بداية زيارة العائلة المقدسة لمصر.

ويتكون برنامج رحلة العائلة المقدسة من 25 محطة، تبدأ ببداية المسار من الفرما حتى وادي النطرون، حيث تم تطوير النقاط الخمس الأولى للمسار بالتعاون بين وزارتي الآثار والتنمية المحلية، وهي كنيسة أبي سرجة بمصر القديمة، وشجرة مريم بالمطرية، وديرا وادي النطرون والمحرق بأسيوط، برفع كفاءة الأماكن التي تم تحديدها وتجهيزها للزيارة، وإعداد المادة العلمية الخاصة باللوحات الإرشادية ومسار الزيارة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كانت مصر قد حصلت على دعم من بابا الفاتيكان باعتماد نقاط العائلة المقدسة ضمن الحج لملياري مسيحي على مستوى العالم، حيث انتهت وزارة السياحة المصرية من اعتماد مسار العائلة المقدسة.

ويستكمل المسار طريقه ليصل إلى المطرية بالقاهرة، حيث توجد هناك شجرة مريم وكنيسة السيدة العذراء بالزيتون وكنيسة أبو سرجة، لتتجه بعد ذلك إلى مجمع الأديان بالقاهرة الذي يشمل الكنيسة المعلقة، ومسجد عمرو بن العاص، على أن تتوجه إلى كنيسة المعادي التي يوجد بها المذبح، ثم إلى البهنسا وصولًا إلى كنيسة جبل الطير الأثرية والتي يوجد بها المغارة المقدسة.

وستنتهي الرحلة في دير جبل درنكة بأسيوط، بعد زيارة جبل الطير بالمنيا ومنه إلى دير المحرق بأسيوط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر.. عريس ذهب لشراء الأثاث فقتله التاجر قبل أيام من الزفاف

بدلا من أن يزفوه إلى عروسه، شيعوا جثمانه إلى مثواه الأخير، في ...