أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو مسرب لوزير الدفاع القطري يفضح دور بلاده المشبوه في ليبيا

فيديو مسرب لوزير الدفاع القطري يفضح دور بلاده المشبوه في ليبيا

مصطفى بركات
فضح تسريب مصور للقاء جمع وزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي عبد الرحمن السويحلي، تدخل الدوحة في الشأن الليبي، وتورطها في الأحداث التي شهدتها منطقة الهلال النفطى.

وأظهر مقطع الفيديو وزير الدفاع القطري موجها حديثه إلى عبدالرحمن السويحلى: “حفتر هذا مخلينا دائمًا على رءوس الأقدام واقفـين”.

ولم يتضح على الفور، ماالذي قصده العطية بهذا الوصف، لكنه يظهر العلاقة الخاصة التي تربط قطر بعناصر الإخوان في ليبيا، وعلى رأسهم السويحلي الذي يزور دولة قطر حاليًا، على رأس وفد يمثل المجلس الأعلى للدولة، والتقى أمس الإثنين، أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

وتأتي زيارة السويحلي للدوحة، وسط اتهامات وغضب ليبي خصوصا في الشرق من دور قطر الداعم للميليشيات المحسوبة على الإخوان، وتيارات متشددة.

واتهم عدد من أعضاء مجلس النواب الليبي الحكومة القطرية وتركيا بدعم القوات التي سيطرت يوم الجمعة الماضي على موانئ النفط في منطقة الهلال النفطي.

كما اتهم العقيد أحمد المسماري، المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي قطر وتركيا بتورطهما في الهجوم على منطقة الهلال النفطي.

وأعلنت قيادة الأركان الجوية في الجيش الليبي، اليوم الثلاثاء، السيطرة على راس لانوف في منطقة الهلال النفطي، والتي كانت تسيطر عليها ميليشيات مسلحة إسلامية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...