الرئيسية / حوادث / فيديو.مصريتان تعلنان ارتباطهما مثليا.. وأول ظهور للفتاتين بعد موجة الغضب

فيديو.مصريتان تعلنان ارتباطهما مثليا.. وأول ظهور للفتاتين بعد موجة الغضب

كتب: ضياء السقا
أثارت فتاتان مصريتان، “ميرال مختار” و”نوران الجندي”، موجة غضب كبيرة في الشارع المصري، بعدما أعلنتا ارتباطهما مثليا في كندا.

البداية
بداية القصة عندما تداول رواد مواقع التواصل منشورا على الفيس بوك، يعود تاريخه إلى شهر يوليو الماضي، لفتاة تدعى ميرال، تعلن خلاله ارتباطها مثليا بصديقتها نوارن.

وجاء بالمنشور: “قصتنا بدات علي يوم ما اتقابلنا وحبنا بعض من اول يوم وانتي اتاخرتي عليا ف اول مرة نقابل فيها بعض عدينا بحاجات كتير سوا كانت اكترها الوحش بس انتي كنتي جمبي دايما منقدرش نبعد عن بعض اكتر من 100 متر.. مش هنسي أيام جوعنا ونمتنا علي الأرض في عز الشتا بس انتي كنتي بتدفيني دايما كانت اكتر سنة صعبة علينا ومحدش وقف فيها جمبنا بس مكنتش محتاجة حد غيرك عدنا بحاجات كتير بس وصلنا ف الاخر للكنا بنحلم بية من سنة وهنعرف نقف علي رجلنا تاني ونبني حياتنا بحبك ومستنية يوم جوازنا ويوم الي هنبني فيه عيلتنا ونجيب بنات وولاد ونعيش في تبات ونبات”.

بعد ذلك خرجت نوران وكتبت عبر حسابها على الفيس بوك: “إلى كل اصدقائي هنا على فيسبوك يرجى ملاحظة انه اذا كان اي شخص هنا لا يقبلني كما أنا أو هو هي سحاقية (لا تقبل lgbtqi الناس) ساكون سعيدا اذا حذفت نفسك من حسابي كما انا سحاقية صريحة، وهذا ليس من العار بالنسبة لي هذا من أنا لذا من فضلك اذا كان اي شخص هنا لا يقبل تقدم وحذف بما ان الملف الشخصي يدعم جميع الاقليات”.

أول ظهور للفتاتين
وعقب حالة الغضب، التي انتابت رواد السوشيال ميديا، من تصرف الفتاتين وإعلانهما أمرا غير مألوف على الشعب المصري، خرجت الفتاتان في مقطع فيديو مصور للتعليق على الأزمة.

وقالت نوران: “المنشور الذي أثار كل تلك الضجة موجود من شهر يوليو، ولكن هناك شخص لا نعرفه، قام بمشاركة الفيديو ونشره في عديد من الأماكن، وهو ما أحدث تلك الضجة”.

وأضافت: “اللي حصل انتهاك للحقوق الشخصية.. وأنا مسمحتش لحد إنه ينشر أي حاجه عن قصتنا ومحدش ليه علاقة بينا.. ورسائل التهديد التي تصلنا باستمرار لا تستحق الرد، لأنها مشغولة بطبيعة العلاقة الجنسية بيننا، وهو أمر لا يهم أي شخص، لأنني لا أسأل أي شخص عن كيفية إنجاب الأولاد، وكل من هاجمنا أو هددنا في كندا هنقدم فيه بلاغات”.

من جانبها أكدت ميرال على رأي صديقتها وقالت: “احنا مش خايفين من حد ومحذفناش البوست اللي عمل المشكلة، احنا قفلنا التعليقات بسبب ما واجهناه من كراهية كبيرة لنا ولكل من يدعم المثليين”.

وتابعت: “الإعلام المصري يستغل قضايا المثليين لتشويه مجتمعنا وللتغطية على الأوضاع في مصر مثل غلاء الأسعار والبنزين، وغيرها من الأشياء”.

وواصلت: “مصر فيها كتير من المثليين، واذا كان بعض الناس يمنعها دينها من تقبلنا، فإحنا مطلبناش من حد يقبلنا”.

تعليق قوي من تامر أمين
من جانبه علق الإعلامي تامر أمين، على زواج الفتاتين مثليا، قائلا: “أنا مستغرب من بجاحتهم .. يا أخي إذا بليتم فاستتروا .. ومعرفش انتوا اتحملتوا تعليقات المصريين على صفحتكم ازاي”.

وأضاف أمين ساخرا في برنامجه المذاع على قناة “النهار”: “كمان مش عارف هتخلفوا ولاد وبنات ازاي؟.. انتوا كدة هتبقوا محتاجين مساعدة صديق”.

This is our answer to all the media who wrote about us and all the people We are not scared we are here We are not afraid to be seen We are not afraid from the homophobia دك ردنا لمل الصحافة الي كتبت عننا و ردنا علي الناس احنا مش خايفين احنا موجودين احنا مش خايفين انتا نظهر احنا مش خايفين من رهاب المثلية 🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈🏳️‍🌈

Posted by Miral Mokhtar on Wednesday, December 26, 2018

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...