فيديو: مصر تتأهل لدور الـ 16 بفوز مستحق على الكونغو 2-0

أحمد أبوعقيل

تأهل منتخب مصر لدور الــ16 بفوز مستحق على منتخب الكونغو في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية بالمجموعة الاولى بإستاد القاهرة، حيث سجل المحمدي الهدف الاول من كورة عرضية في الدقيقة 26.

بينما سجل محمد صلاح الهدف الثاني للفراعنة بتمريرة قاتلة من محمود حسن تريزيجية لينتهي الشوط الاول بتقدم الفراعنة على الكونغو بهدفين في مباراة الجولة الثانية في المجموعة الأولى في بطولة كأس الأمم الإفريقية على استاد القاهرة الدولي.

ملخص المباراة

سيطرت مصر على الكرة في أول دقيقتين لكن الكونغو كانت صاحبت المحاولة الأولى على المرمى في الدقيقة 3 بتسديدة قوية مبوتو لكنها ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس محمد الشناوي.

وردت مصر في الدقيقة 6 بتمريرة خلف دفاع الكونغو إلى محمد صلاح الذي انطلاق وانفرد تحت ضغط مدافع لحق بالنجم المصري لترتطم تسديدة الأخيرة بقدم مدافع الكونغو وتحول طريقها من الشباك إلى خارج الملعب ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق المصري.

وكادت الكونغو أن تصيب ستاد القاهرة بالسكتة في الدقيقة 11 بعد عرضية من ركنية حولها مبوتو برأسية باتجاه اللاعب تيسراند الذي سدد الكرة في العارضة قبل أن يبعدها الشناوي مجدداً.

وفي الدقيقة 25 أرسل محمد صلاح عرضية في منطقة الجزاء وسط ازدحام دفاعي كبير ليكافح أحمد المحمدي بين المدافعين في محاولة للمس الكرة قبل أن ينجح في تسديدة بيمناه لتمر إلى الشباك معلنة عن تقدم مصر.

وتوغل تريزيجيه في دفاعات الكونغو ليصل إلى حدود منطقة الجزاء ويتعرض لعرقلة ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للفريق المصري، وتصدى صلاح للتنفيذ بإرسال تسديدة قوية أنقذها الحارس في الدقيقة 31.

وتصدت العارضة لمحاولة كونغولية مجدداً في الدقيقة 40 بعد كرة عالية داخل منطقة الجزاء حولها بولينجي برأسية خطيرة ارتطمت بالعارضة ثم ذهبت إلى الحارس محمد الشناوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*