أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو نادر لـ عبدالناصر أثناء لعب الكرة.. وشقيق الرئيس الراحل يكشف عن نادي الزعيم المفضل

فيديو نادر لـ عبدالناصر أثناء لعب الكرة.. وشقيق الرئيس الراحل يكشف عن نادي الزعيم المفضل

كتب- حاتم أبوالنور:
لكرة القدم سحر يخترق القلوب، فهي عالم بأكمله تعيش بداخله ويعيش بداخلك، وعشق تورثه لأبنائك وأحفادك لتنشأ أجيال على شغف مشاهدة تلك الساحرة المستديرة. وعلى مدى العقود السابقة، ظل حب كرة القدم والنادي المفضل، السؤال الأبرز الموجهة من الشعوب لقادتها.

وعن النادي المفضل للزعيم جمال عبدالناصر، قال الدكتور عادل عبدالناصر، أستاذ التاريخ الحديث بجامعة الإسكندرية وشقيق الرئيس الراحل، خلال تصريحات حصرية لموقع مصراوي، إن النادي الأهلي استحوذ على حب الزعيم، مؤكدًا أن ناصر قبل منصب الرئيس الشرفي للنادي عام 1956.

وأكد شقيق الزعيم، أن الرئيس الراحل تعمد إظهار انتمائه للقلعة الحمراء صراحةً أمام الجميع، مبررًا ذلك الحب والانتماء لتقديره للدور الوطني الذي لعبه النادي الأهلي في مساندة الثورة. وبالرغم من مساندة واهتمام الزعيم جمال عبدالناصر لرياضة كرة القدم في مصر، لم يستطع المنتخب طوال فترة حكم الرئيس الراحل والتي استمرت قرابة الـ 18 عام أن يتأهل لكأس العالم.

1956 لم تشترك مصر فى الدورة الأوليمبية بسبب العدوان الثلاثي على مصر.

1957 فوز مصر بكاس الامم الافريقية الأولى في السودان 1958 الانسحاب من مواجهة إسرائيل بسبب الصراعات السياسية 1959 فوز مصر بلقب كاس الأمم الأفريقية الثانية في مصر 1960 الصعود للمرة السابعة للدورة الاولمبية وحصول مصر على المركز الرابع 1962 الخروج من كاس العالم بسبب الظروف السياسية ايضًا 1964 الصعود المرة الثامنة للدورة الاولمبية باليابان وحصول مصر على المركز الرابع للمرة الثانية حيث بدأت مصر مشوار المجموعة مع تشيكوسلفاكيا و البرازيل و كوريا الجنوبية و صعدت مصر مع التشيك مخرجة البرازيل و كوريا فى مفاجاة كبيرة جدا 1966 قرار افريقى من كل الفرق الافريقية بالانسحاب من التصفيات احتجاجًا على نظام الصعود.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...