أخبار عاجلة
الرئيسية / بانوراما نمساوى / فيديو: هكذا يتم تحويل “القطرة” لـ مخدرات تؤدي للوفاة

فيديو: هكذا يتم تحويل “القطرة” لـ مخدرات تؤدي للوفاة

هانيا فهمي

عرضت الإعلامية منى عراقي تقريرًا خاصًا لمراسلة البرنامج آية حجازي، بعدما تم تجهيز شكلها مثل “المدمنات”، وذهبت لشراء قطرة للعين من صيدلية بالجيزة سعرها بالأصل 4 جنيهات، إلا أن الصيدلي أو البائع أخبرها أن سعرها 135 جنيه، لأنهم يستغلون المدمنين لرفع السعر.

ظهر بالتقرير الذي عرضته “عراقي” ببرنامجها “انتباه” المذاع على شاشة قناة “المحور”، أمس الخميس، البائع أو الصيدلي يطلب من الفتاة “سيجارة” بعدما أعطته النقود، قائلًا: “هاتي سيجارة غلاسة”، وأعطاها قطرة كاملة بسعر 135 جنيه، وعرض عليها النصف بـ100 جنيه.

من جانبه، قال مدير التفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، إن هذه القطرات يتم خلطها بالليمون وببعض المواد الكيميائية، ويؤدي التفاعل بينهم إلى تكوين قطرة مخدرة، تأثيرها أقوى وأخطر من المخدرات، ومن الممكن أن تتسبب في جلطة وتؤدي للوفاة، مشيرًا إلى أنه هناك مواد يتم استخدامها في هذه التركيبات لا يمكنه تصنيفها “جدول” مثل الليمون، إلا أنه يتم استخدامها في تركيبات المواد المخدرة.

كما عرضت “عراقي” تقريرًا آخر لصيدلية في أول شارع فيصل، ظهرت فيه توجه سؤالًا للصيدلي إن كان من الممكن أن تقوم الصيدلية بصرف أدوية مصنفة جدول دون “روشتة” من الطبيب، لينفي الصديلي قائلًا: “مستحيل نعمل كدة لا أنا ولا حد تاني”، في حين أنها قامت بإرسال مراسل آخر قبل أسبوع من توجهها للتصوير بالصيدلية، لشراء أدوية مصنفة “جدول” دون حصوله على “روشتة”، واستطاع بالفعل شرائها من الصيدلية ذاتها.

وعلّقت مقدمة برنامج “انتباه”على هذه الواقعة قائلة: “نفسي اللي بواجههم مايكدبوش لأني بكون مصوراهم قبلها”، وأضافت: “محدش يقول معنديش، وهو عنده جوه”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا .. التحرش بفتاة في مطار القاهرة

قالت الاعلامية لميس الحديدي الاعلامية، إن هناك فتاة تعرضت للتحرش في مطار ...