الرئيسية » أخبار الجاليات » فيديو وبالصور. السيسي يصل النمسا والجالية المصرية تستقبله أستقبال الأبطال

فيديو وبالصور. السيسي يصل النمسا والجالية المصرية تستقبله أستقبال الأبطال

النمسا.نمساوى.صحيفة نمساوى.فيينا.السيسى
“ڤيينا” تستيقظ على هتافات “تحيا مصر”.. الجالية المصرية تستقبل الرئيس فى النمسا بهتاف: “تحيا مصر-بنحبك يا سيسى”.. أجواء حماسية أمام مقر إقامة السيسى بأعلام مصر والأغانى الوطنية.. والرئيس يحيى المواطنين
وقبيل وصول الرئيس السيسي إلى مقر إقامته فى فيينا بنحو ساعتين، كان قد تجمع العشرات من أبناء الجالية المصرية فى النمسا، أمام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى فيينا، انتظاراً لوصوله

ورفع المصريون الأعلام المصرية، وصور الرئيس السيسي، كما تفاعلوا مع الأغانى الوطنية، فى مشهد لفت انتباه المارة والمقيمون بالفندق، الذين قاموا من جانبهم بالتفاعل مع المصريين والتقاط الصور التذكارية معهم.

وبمجرد وصول موكب الرئيس السيسى إلى مقر إقامته، ازداد حماس الجالية المصرية التى علا صوتها ليملأ أجواء العاصمة بهتافات “تحيا مصر- سيسى سيسي- بنحبك يا سيسي”، وهو الأمر الذى دفع الرئيس إلى الانتظار أمام سيارته دون أن يدخل مقر الإقامة لمدة ثلاث دقائق كاملة لتحية الجالية والتعبير عن سعادته بهم، وفِى المقابل كان رد فعل الجالية كبيراً للتعبير عن حبهم لمصر وللرئيس.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، منذ قليل، إلى العاصمة النمساوية فيينا، في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، وذلك للمشاركة في أعمال المنتدى، رفيع المستوى، بين أفريقيا وأوروبا لتعزير الشراكة بينهما،
وقد أستقبل أبناء الجالية المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا. الرئيس بأعلام مصر والأغانى الوطنية والهتاف لمصر وشعب مصر. برغم شدة برودة الجو وتراكم الثلوج بالنمسا حاليا.

وقال السفير عمر عامر، سفير مصر فى النمسا، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يلتقى خلال زيارته لفينيا، مع ممثلى 13 شركة ورجال الأعمال المصريين.

وأكد عامر، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى النمسا و عقد الاجتماع مع الغرف التجارية النمساوية لفتح بوابة تعاون اقتصادي هام خاصا أنها مرتبطة باستضافة المنتدى الأوروبى الأفريقى.

وأضاف عامر، فى تصريحات صحفية بمقر السفارة المصرية فى فيينا، إن هذه الزيارة هى أول زيارة للرئيس السيسى للنمسا، بل وأول زيارة رئاسية بين مصر والنمسا منذ أكثر من 11عاماً.

فيينا – أ ش أ:
ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين المقبل، في اجتماعات منتدى “إفريقيا – أوروبا” عالي المستوى، والذي يستمر لمدة يومين بفيينا، وذلك بحضور المستشار النمساوي سيباستيان كورتز وعدد من الزعماء الأفارقة، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر ورئيس المفوضية الإفريقية موسى فقي محمد.

ويتضمن برنامج المنتدى في اليوم الأول حفل عشاء يقيمه المستشار النمساوي كورتز على شرف الزعماء المشاركين في المنتدى يعقبه التقاط الصور التذكارية للزعماء والمسئولين الأوروبيين والأفارقة، فيما يشهد يوم الثلاثاء المقبل وصول الزعماء المشاركين إلى مقر الاجتماعات في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا، وكلمتي ترحيب من جانب المستشار النمساوي، ورئيس الاتحاد الإفريقي بول كاجامي.

وتعقد الجلسة الافتتاحية للمنتدى في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء ويتحدث فيها كل من مستشار النمسا، ورئيس الاتحاد الإفريقي، ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المفوضية الإفريقية، ورئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاجاني.

ومن المقرر أن يجري الزعماء الأفارقة والأوروبيين حوار عالي المستوى تحت عنوان “التعاون في العصر الرقمي” يتعلق بالتعاون بين إفريقيا والاتحاد الأوروبي في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية، يعقبه مؤتمرا صحفيا للمستشار النمساوي ورئيس الاتحاد الإفريقي ورئيس المفوضية الأوروبية، ورئيس المفوضية الإفريقية.

وعلى هامش المنتدى، تعقد عدد من الموائد المستديرة تتعلق بقضايا التعاون الإفريقي الأوروبي في مجالات الزراعة والتكنولوجيا، والتعليم العالي والبحث العلمي، والاستثمار في المشروعات الجديدة وربط المدن وتعبئة التمويل لمواجهة تغيرات المناخ بإفريقيا والوصول إلى الطاقة المستدامة والحكومة الإلكترونية، وسبل تسريع التجارة الإلكترونية في إفريقيا.

ومن المقرر أن يختتم المنتدى اجتماعاته مساء يوم الثلاثاء المقبل بإعلان نتائج المناقشات بين الزعماء وكبار المسئولين المشاركين في منتدى “إفريقيا – أوروبا”.