أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيديو. وثائق تثبت تورط قطر في تهديد أمن السعودية والإمارات

فيديو. وثائق تثبت تورط قطر في تهديد أمن السعودية والإمارات

عرض الإعلامي محمد موسى، خلال برنامج “خط أحمر” المذاع عبر فضائية “العاصمة”، اليوم الخميس، عددا من الوثائق المسربة الجديدة تكشف فضائح النظام القطري، وتورطه في التخطيط لتخريب الدول العربية، وبالتحديد الإمارات والسعودية.

وأوضح “موسى”، أن الوثيقة تؤكد أن أمير قطر، واصفًا إياه بـ الصبي المدلل، يواصل مغامراته المراهقة، وتصعيد المواجهة مع الدول العربية، حيث تم إرسال المرتزقة لتتسلل إلى الدول العربية المجاورة للدوحة، لتنفيذ مخططات خلق الفوضى، وخاصة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن هذه الوثيقة المسربة صادرة عن سفارة قطر في جنوب إفريقيا، تحمل رقم (وخ/219 /216 /209-3 ) ومؤرخة في 8/ 6/ 2017، منوهًا بأن الوثيقة تكشف عن توجيه رئيس جهاز أمن الدولة القطري بالتعاقد مع مرتزقة من بلد إفريقي شهير بمثل هذه الأعمال غير المشروعة، لتنفيذ مهمات ضد أمن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

ولفت إلى أنه ورغم أن الوثيقة لم تعرض تفاصيل تلك المهمات، لكنها تشير بوضوح إلى النوايا الخبيثة للنظام الحاكم في دويلة قطر، بالاستمرار على نهج الفتنة والتخريب، موضحا أن الوثيقة تبين تفاصيل مخطط إرسال فرقتين من المرتزقة الأفارقة، قوام الفرقة الأولى منها 719 عنصرا، برئاسة ضابط سابق من جهاز الأمن الوقائي في جنوب إفريقيا، وكان مرتب إرسالها إلى المملكة من خلال الاندساس بين حجاج بيت الله الحرام عبر 514 رحلة متفرقة.

وذكر “موسى” أن الفرقة الثانية من مرتزقة قطر، وقوامها 317 عنصرا، ويرأسها ضابط سابق من الاستخبارات العامة في جنوب إفريقيا، ومخطط لها أن تتسلل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال 90 فوجا سياحيا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا..مئات الشاحنات تشكل طابورا بطول عشرين كيلومتر على حدود بولندا وبيلاروس

بينما لا يزال معبر كوزنيكا الحدودي بين بولندا وبيلاروس مغلقا وسط أزمة ...