أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / فيديو.. وزيرة الهجرة المصرية تطلق نداء للمصريين بالخارج

فيديو.. وزيرة الهجرة المصرية تطلق نداء للمصريين بالخارج


بلغات عديدة بينها “الأمهرية”، وتحت شعار “ادعم الحياة.. ادعم حق مصر في مياه النيل”، أطلقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، نداء للمصريين في الخارج من أجل نشر مقاطع فيديو على نطاق واسع تدعم “حق مصر في مياه النيل”، ومساندة موقف القاهرة في أزمة سد النهضة الإثيوبي.

ويعتبر السودان ومصر هذا السد الذي يجري بناؤه، تهديدا لمواردهما المائية وقد حذرا مرارا إثيوبيا التي أكدت، الأربعاء، عزمها على المضي قدما بهذا المشروع رغم الخلاف الحاد.

ووجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من القاهرة، الأربعاء، رسالة لإثيوبيا، وقال: “نقول للأشقاء في إثيوبيا أفضل ألا نصل إلى مرحلة المساس بنقطة مياه من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة”.

وحذّر السيسي من عواقب مواجهات الدول، مؤكدا أن “التعاون والاتفاق أفضل كثيرا من أي شيء آخر”.

مياه النيل خط أحمر

وفي تحركها لدعم حق مصر في مياه النيل ضد ما وصف بـ “التعنت الإثيوبي”، دعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أمس، كافة المصريين المقيمين في الخارج، إلى نشر مقاطع فيديو حول أحقية مصر في مياه النيل، وذلك عبر صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضمن حملتها لتعريف العالم بحق مصر في المياه، دشنت وزارة الدولة للهجرة عدد من الوسوم لدعم الموقف المصري، أبرزها “وصل صوت مصر” و”حق مصرفي مياه النيل” و”مياه النيل خط أحمر”.

تفاعل واسع مع الجملة
وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج في حديث خاص لسكاي نيوز عربية إن الدعوة “تأتي لدعم قضية مصر أمام العالم، واستكمالا لدعم المصريين بالخارج لبلادهم في هذا الشأن؛ اعتمادا على ما لديهم من تأثير كبير داخل المجتمعات الأجنبية المتواجدين بها”.

وأكدت مكرم أنه فور إطلاق الحملة منذ أمس، “هناك حالة من التفاعل الواسع سواء من المصريين في الخارج أو الداخل، قائلة: “الجميع على قلب رجل واحد لمساندة القضية المصرية، وإيصال صوت مصر للعالم”.

وبينت أنه “على غرار ما تقوم به الجاليات الإثيوبية التي تعمل في الخارج، فإن الجاليات المصرية لها دور كبير جدا في مساندة الدولة، والوزارة من جانبها تمد تلك الجاليات بالمادة العلمية اللازمة والتي يتم من خلالها نشر الحقوق المائية لمصر. ”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...