أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / “وفاة خاشقجي”: جهاز سيادي أخطأ وتجري محاسبته

“وفاة خاشقجي”: جهاز سيادي أخطأ وتجري محاسبته

كتب- محمد جمعة:
قال الإعلامي عمرو أديب، إن السعودية تعاملت بشفافية ووضوح في قضية وفاة الكاتب السعودي المعارض جمال خاشقجي، لكن السعودية تدفع ثمنًا غاليًا لوقوفها جانب مصر وموقفها من جماعة الإخوان.
وأضاف أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” عبر فضائية “MBC مصر”، مساء اليوم السبت، أن جهازًا سياديًّا في السعودية أخطأ وتجري محاسبته، متابعًا: “السعودية ليست جمهورية موز.. وإحنا سبق وشوفنا كتير أوي في مصر، ولغاية أول إمبارح طلع لنا ناس تتكلم تاني عن 25 يناير”.
واستطرد الإعلامي: “شوفنا حرب على السعودية في 15 يوما، لم تطلق فيها رصاصة واحدة، لكن مَن يملك الإعلام يحكم العالم، وعمر الأمريكان وتركيا ما كانوا دول تبحث عن الحريات”.
جدير بالذكر أن النائب العام السعودي أعلن، في ساعات مبكرة من صباح اليوم السبت، وفاة المواطن جمال خاشقجي داخل القنصلية التركية نتيجة شجار، بينما تجرى التحقيقات مع 18 سعوديًّا في القضية.
وذكر النائب العام، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية، أن المناقشات التي تمت بين جمال خاشقجي والأشخاص الذين قابلوه في أثناء وجوده في قنصلية المملكة بإسطنبول، أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته.
يأتي ذلك بينما أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، من منصبيهما، وتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...