euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia فيون يتقدم بانتخابات اليمين الفرنسي وساركوزي ينهزم – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / فيون يتقدم بانتخابات اليمين الفرنسي وساركوزي ينهزم

فيون يتقدم بانتخابات اليمين الفرنسي وساركوزي ينهزم

أظهرت نتائج الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي التى نظمت أمس الأحد، تقدما كبيرا لرئيس الوزراء الأسبق فرانسوا فيون، بينما أقر الرئيس السابق نيكولا ساركوزي بهزيمته وأعلن انسحابه من الحياة السياسية

وحصل فيون على 43.3% من الأصوات، ورئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه على 26.2%، ونيكولا ساركوزي على 23.7%، بعد فرز أصوات 4219 مركزا للاقتراع من أصل 10228.

ويشهد فيون -الذي كان رئيس وزراء سابقا تحت قيادة ساركوزي- تزايدا في شعبيته، بناء على تعهدات لرفع الضوابط عن اقتصاد راكد يحقق نموا هزيلا، ويشهد استمرار ارتفاع معدلات البطالة.

من جانبه، أقر ساركوزي بهزيمته، وهو ما يعني أنه لن يستطيع الوصول إلى السلطة مجددا عام 2017، معلنا انسحابه من الحياة السياسية.

وأعلن ساركوزي أنه سيصوت لصالح رئيس وزرائه السابق فيون خلال الدورة الثانية للانتخابات الأحد المقبل، داعيا مناصريه إلى أن “لا يتبعوا يوما طريق التطرف” السياسي.

وتعتبر هذه الانتخابات التمهيدية الأولى من نوعها بالنسبة للأحزاب اليمينية، بعد أن كانت الأحزاب اليسارية تطبق هذه الطريقة خلال السنوات الماضية.

وإذا لم يحصل أي من المرشحين على نسبة الفوز وهي 50%+1، فإن المرشحين الحاصلين على أعلى نسب أصوات سيشاركان في جولة ثانية تقرر إجراؤها يوم 27 نوفمبر الجاري.

وستجرى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية يوم 23 أبريل القادم، في حين ستجرى الجولة الثانية يوم 7 مايو من العام ذاته.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...