الرئيسية / أخبار عربية / في الأردن.. أفضل موظفة وأول امرأة بـWWE .. وإلغاء زواج المغتصب من ضحيته

في الأردن.. أفضل موظفة وأول امرأة بـWWE .. وإلغاء زواج المغتصب من ضحيته

لم تكن المملكة الأردنية الهاشمية بعيدة عن التطورات التي لحقت بالمرأة في الكثير من البلاد العربية، حيث عكف مجلس النواب الأردني على تعديل قوانين لصالح المرأة الأردنية، فضلا عن فوز سيدات للمرة الأولى على مستوى الوطن العربي في مسابقات عالمية.

إلغاء قانون زواج المغتصب من ضحيته:

مع بداية شهر أغسطس الماضي، ألغت المملكة الأردنية الهاشمية، المادة 308 من قانون العقوبات، والتي كانت تتيح للمغتصب الإفلات من عقوبة الاغتصاب في حال زواجه من الضحية.

وكانت المادة تنص على “يعفى مغتصب الأنثى من العقوبة في حال زواجه من ضحيته بحسب المادة 308 من قانون العقوبات، كما أن اغتصاب الذكر لا يعد اغتصابا بل هتك عرض، حتى وإن كان قاصرا”.

وجاء إلغاء هذه المادة بعد مطالبات عدة أطلقتها منظمات المجتمع المدني وحقوقيون ونشطاء، وبهذا القرار انضمت الأردن إلى قائمة عدد من الدول الأجنبية وعدد قليل من الدول العربية، التي ألغت التشريعات التي تعفي الجاني من عقوبته في حال زواجه من ضحيته.

شادية بسيسو: أول مصارعة عربية تحترف في الـ”WWE”

شادية بسيسو، هي أول امرأة عربية تنضم إلى حلبة المصارعة في “WWE”، وحصلت بسيسو على شهادتها الجامعية من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعملت في وظائف إعلامية ولديها شركتها الخاصة في التقديم الإذاعي والتلفزيوني.

شاركت بسيسو في أول اختبارات يقيمها اتحاد مصارعة المحترفين “WWE”، واستطاعت أن تلفت أنظار المدربين، وأيضا إعجاب أول مصارعة هندية في “WWE” كافيتا ديفي.

هدى الحسيني: أفضل موظفة على مستوى العالم

وفي شهر نوفمبر الماضي، حصلت المهندسة الأردنية هدى الحسيني، على جائزة “ستيفي” كأفضل موظفة على الصعيد العالمي، بعد أن خاضت منافسة قوية مع 3 مترشحات أخريات.

وجائزة ستيفي من أعلى الجوائز في مجال الأعمال دوليًا، حيث جرى تأسيسها في عام 2002 لتكريم أفضل الممارسات والإنجازات والخدمات والرياديين في مجال الأعمال.

وتنقسم جائزة ستيفي إلى سبعة فروع رئيسية، وتم تخصيص فرع منها للنساء لإظهار جهودهن والتحديات التي يمرون بها في مجال تطوير الأعمال في مختلف أنحاء العالم.

وتعمل الحسيني رئيس مركز التدريب والدراسات بنقابة المهندسين الأردنيين، حيث تتولى مسئولية إدارة وتطوير مجال التدريب في المركز، الذي درب أكثر من 85 ألف متدرب في مختلف المجالات، وتتركز جهود الحسيني في تقديم الخدمات والخبرات للشباب في تطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع على أرض الواقع.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...