الرئيسية / بانوراما نمساوى / في الجيزة.. 10 جرائم قتل خلال أول أسبوع من رمضان

في الجيزة.. 10 جرائم قتل خلال أول أسبوع من رمضان

بين تلاوة القرآن والالتزام بالصلاة على وقتها والتقرَّب إلى الله بشتى الطرق يبدأ شهر رمضان في مصر، لكن هناك جانبًا آخر من الحياة في أقسام الشرطة التي تستقبل بلاغات بجرائم تصل لحد القتل، ففي أسبوع واحد وقعت 10 جرائم، أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم 3 سيدات، لأسباب مختلفة، لعل أبرزها الدخول على المتهم وهو يصلي المغرب، ما أثار غضبه فقتل شقيقه ووالدته.

ففي الساعات الأول من أول أيام الشهر الكريم يوم السبت الماضي، قتل عاطل نقاشًا في مشاجرة نشبت بينهما بمنطقة المنيب بسبب رفض المتهم قيام المجني عليه بتعليق زينة رمضان، فسدد له عدة طعنات بسكين أودت بحياته في الحال، وتم ضبط المتهم وأعترف بارتكابه للواقعة، وأمر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بإحالته للنيابة التي أصدرت قرار بحبسه.

وظهر نفس اليوم، عثرت قوات الأمن على جثة لمقاول مذبوح داخل شقته في منطقة أطفيح في ظروف غامضة، وتبين من المعاينة بأن المجني عليه مصاب بعدة طعنات في الرقبة، وحتى الآن لم تتمكن القوات من الكشف عن الجريمة.

وفي نهاية نفس اليوم، قتل مزارع شخصين في منطقة الصف بسبب خصومة ثأرية، حيث أمطر المجني عليهما بالرصاص انتقاما منهما لقتل شقيقه على يد نجل أحدهما. وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة التي أصدرت قرار بحبسه على ذمة التحقيقات.

وفي صباح يوم الأحد، لفظ عامل أنفاسه الأخيرة إثر تعرضه بالضرب بالحجارة في مشاجرة نشبت بينه وبين عدد من جيرانه بسبب خلافات الجيرة بمنطقة المنيب، وتبادل الطرفين التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة، ما أدى إلى مقتل المجني عليه، وتم ضبط طرفي المشاجرة، وإحالتهم للنيابة.

وعقب الإفطار يوم الإثنين الماضي: قتل نجار على يد زميله في منطقة البدرشين، بعد مشاجرة نشبت بينهما بسبب خلافات على مبلغ “2000” جنيه قيمة “جميعة” كانت بين المجني عليه والمتهم، وأخرج خلالها المتهم “مطواة”، من طيات ملابسه وسدد للمجني عليه عدة طعنات أودت بحياته في الحال، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة، وأمر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث بتحرير محضر بالواقعة، وإحالة المتهم للنيابة التي أصدرت قرار بحبسه على ذمة التحقيقات.

أما يوم الثلاثاء الماضي، فقد وقعت مذبحة أسرية في شقة رقم 20 بالطابق الثالث بعقار سكني بشارع أولاد الصغير المتفرع من شارع الطناني بعزبة الصعايدة بمنطقة إمبابة، حيث قتل عاطل والدته وشقيقه التوأم، وشرع في قتل والده بعدما دخل شقيق المتهم عليه الغرفة في أثناء قيام المتهم بأداء فريضة صلاة المغرب، ما دفع المتهم لقتل المجني عليهما، وتم ضبط المتهم بعد قرابة ساعة ونصف الساعة، واعترف أمام المقدم محمد ربيع رئيس مباحث إمبابة بارتكابه للواقعة، وأمر اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية بتحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة التي أصدرت قرار بحبسه.

وفي نفس اليوم وقعت جريمة قتل حيث قتل طبيب تجميل سايس جراج أمام مستشفى إمبابة العام بالعجوزة، بسبب خلافات على 5 جنيهات قيمة ركن سيارة المتهم، فنشبت مشاجرة أخرج خلالها المتهم “خنجر”، وسدد عدة طعنات للمجني عليه أودت بحياته في الحال، وضبط المتهم بمعرفة العميد إيهاب شلبي مفتش مباحث وسط الجيزة، وإحالة المتهم للنيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيق.

ويوم الأربعاء، تسبب لعب كرة القدم في مشاجرة بين عائلتين بمنطقة إمبابة وتبادل الطرفين إطلاق والزجاجة الفارغة والأسلحة البيضاء، وأسفرت المشاجرة عن مقتل عامل، وتم ضبط طرفي المشاجرة وإحالتهم للنيابة.

وفجر يوم الخميس الماضي، انتهت مشاجرة بين عامل وزوجته بمقتل الأخيرة بعدما سدد لها المتهم 3 طعنات بسكين المطبخ بسبب خلافات أسرية بينهما، وتم ضبط المتهم وإحالته للنيابة التي أصدرت قرار بحبسه.

وفي الساعات الاولى من صباح يوم الجمعة الماضية خنق عاطل زوجته بـ”إيشارب”، بعد مشاجرة نشبت بينهما بعدما طلبت الزوجة من المتهم عدم تعاطيه الأقراص المخدرة، وتم ضبط المتهم، وإحالته للنيابة التي أصدرت قرار بحبسه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: زوجة وائل الابراشي: تعرض لخطأ طبي

الطبيب المعالج لـ وائل الإبراشي يكشف: «كورونا تسبب في تليف 60% من ...