الرئيسية / أخبار متفرقة / قائمة بأسماء الدول المشاركة والرافضة لحضور حفل نقل سفارة أمريكا

قائمة بأسماء الدول المشاركة والرافضة لحضور حفل نقل سفارة أمريكا

مصطفى بركات
دشن نشطاء فلسطينيون قائمة شرف، بأسماء الدول التي رفضت بعثاتها الدبلوماسية في الاحتلال الإسرائيلى، حضور حفل نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وجاء على رأس هذه الدول، روسيا وألمانيا وأستراليا وبولندا وإيرلندا ومالطا والمكسيك والبرتغال والسويد، إذ أبلغوا خارجية الاحتلال رفضهم الحضور.

ووصل اليوم الأحد، إلى مطار اللد، وفد أمريكى يتكوّن من 300 شخص، للمشاركة في “مراسم” نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، غدا الإثنين، بحسب ما أوردت وسائل الاعلام العبرية.

ويترأس الوفد نائب وزير الخارجية الأمريكى جون سوليفان، ويضم أيضًا جاريد كوشنر المستشار الخاص لترامب، وزوجته إيفانكا ترامب، بالإضافة إلى وزير الخزانة ستيف منوتشين، والعشرات من أعضاء الكونجرس، علمًا أنّ عدد الذين وجهت لهم دعوات رسمية للمشاركة في المراسم من “إسرائيل” والخارج، لم يتعد 800 شخص.

وبحسب الاعلام العبري، فإنّ 30 سفيرًا من أصل 86 سفيرا أجنبيا وُجهت لهم الدعوة للمشاركة في المراسم، أعلنوا قبولهم الدعوة، ومن بينهم سفراء رومانيا والمجر والنمسا والتشيك، الذين كانت حكوماتهم وراء إحباط المبادرة الفرنسية، يوم الجمعة، لإطلاق بيان رسمي باسم الاتحاد الأوروبي، ضد الخطوة الأمريكية، وهو ما شكّل عمليا إنجازا دبلوماسيًا لــ “إسرائيل”، التي تمكنت من شق وحدة الاتحاد الأوروبي، ومنع صدور بيان سياسي متفق عليه باسم دول الاتحاد الأوروبي، ضد الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للاحتلال.

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على موقعها الإلكتروني، ظهر اليوم، أسماء الدول التي سيشارك سفراؤها غدا الإثنين في “مراسم” نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وبحسب الصحيفة، فإن سفراء 30 دولة من أصل 86 دولة وجهت لها الدعوة سيشاركون.

والدول المشاركة هي: ألبانيا، أنغولا، والنمسا، والكاميرون، وساحل العاج، والتشيك، وجمهورية والدومينيكان، والسلفادور، وإثيوبيا، وجيورجيا، وغواتيمالا، وهندوراس، والمجر، وكينيا، ومقدونيا، وميانمار، ونيجيريا، وبنما، والبيرو، والفلبين، ورومانيا، وروندا، وصربيا، وجنوب السودان، وتايلاند، وأوكرانيا، وفيتنام، وبرغواي، وزامبيا، وتنزانيا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا:ميركل تودع المسرح السياسي

تنطلق في 26 سبتمبر الانتخابات البرلمانية الألمانية دون مشاركة أنغيلا ميركل التي ...