أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / (قافلة شباب الموصل ) بالنمسا

(قافلة شباب الموصل ) بالنمسا

اهلًا بكم في العمارة-نيسان (قافلة شباب الموصل )
تحت هذا الشعار وبدعوة من سعادة السفير العراقي في العاصمة النمساوية فيينا عدي الخير وحرمه السيدة هيفاءالخير الله أقيم مساء الْيَوْمَ الأربعاء حفلاً بمناسبة تحرير الموصل في فندق The. Ritz -Carlton ”
وكان على راس المستقبلين القنصل العراقي الاستاذ احمد الشوك مرحباً بالهيئات الدبلوماسية الأجنبية والعربية في فيينا وممثلين عن الامم المتحدة وممثلة وزارة الخارجية النمساوية اضافة الى رجال اعمال وأطباء ًعراقيين واجانب وسياسين .
بدايةً رحب سعادة السفير عدي الخير الله بالحضور شاكرا تضامنهم مع الشعب العراقي ومحاربته ضد الاٍرهاب …بعدها القت مندوبة الامم المتحدة كلمتها بهذه المناسبة مشيرة الى ضرورة التكاتف من اجل وحدة العراق وإعادة بنائه والدور البطولي الذي بذله الأبطال من اجل تحرير الموصل من الاٍرهاب .
ومن بعد ذلك عرض فلم عن مجموعة من شباب الموصل ونشطاء اقامو بزيارة أهل العمارة وشكرهم لدورهم البطولي والريادي بتضحيتهم بالغالي والنفيس في سبيل تخليص اهلهم من براثن خفافيش الظلام وألقتل والارهاب الذين عاثوا في الارض فساداً…
وعبروا عن فرحهم لحفاوة الترحيب بهم من رجال دين من الطائفة المندائية ولطائفة المسيحية حيث تم استقبالهم في داخل حرم الكنيسة ليبينوا لحمة العراقيين ًبعيدا عنً كل المسميات التي يبثها أعداء الحقيقة لبث روح الفرقة .
كما تم عرض فلم قصير اسمه قصة تهاني تتحدث فيها عن تهديم داعش لأكبر مكتبة مركزية في الموصل وكيف عملت هي ونشطاء شباب بحملة لإعادة صيانة وتجميع كتب ليعيدوا الحياة التي لن يستطيع داعش قتلها مهما حاول … فالكتب تبعث الحياة من جديد مبشرة باأمل اجمل وحياةً أفضل .
الف شكرا لكل من خطط وبذل جهداً في التحضير والتهيئة لهذا الحفل وإنجاحه من طاقم السفارة ومكتبهم الاعلامي شكرا لهم جميعاً على هذه الدعوة ورحابة الاستقبال …
ماجدة شريف -فيينا

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهم فساد تلاحق مستشار النمسا.. والإدعاء العام يبدأ التحقيق

بدأ مكتب المدعى العام النمساوى، تحقيقات جديدة حول شبهات فساد مالى طالت ...