الرئيسية / أخبار متفرقة / قبل العيد: يامدام الكولا للنظافة .. ونامى مرتاحة

قبل العيد: يامدام الكولا للنظافة .. ونامى مرتاحة

تحرص كل السيدات على تنظيف منازلهن بصورة أكبر من المعتاد احتفالا بقدوم العيد، إلا أن البقع الصعبة تقف دون تحقيق هذا الهدف خاصة مع وجود العديد من مشكلات النظافة، كتكون الصدأ والبقع الصعبة والترسبات، وهى أمور يمكن علاجها بالاعتماد على مشروب الكولا الغازي.

تقول جيهان مصطفى أخصائي التدبير المنزلي “إن مشروب الكولا المُصنّع يمكن أن يكون صديقًا مخلصًا لمعاونة ربة المنزل في أعمال النظافة الصعبة؛ كونه يحتوي على ماء مكربن وثاني اكسيد الكربون ومركبات أخرى، تعمل على تحلل البقع العنيدة وإزالة آثار الاتساخات؛ ولذلك ينصح باستخدامه في أعمال نظافة المنزل خاصة في أزمات التنظيف المرهقة التي يصعب التخلص منها، وذلك فيما يخص خمس مشكلات متكررة.

– إزالة الصدأ:
يمتلك مشروب الكولا الغازي أسمر اللون خواصًا عجيبة تعمل على تفتيت جزيئات الصدأ بصورة مذهلة خلال ساعات؛ ولذلك يفضل نقع القطع التي أصابها الصدأ في الكولا طوال ليلة كاملة، ثم فركها بقوة ليزول الصدأ نهائيا.

– التخلص من ترسبات الحمام:
يمكن إزالة الترسبات والبقع العنيدة وحتى الجراثيم المتراكمة في حوض المرحاض، وذلك من خلال سكب علبة كولا داخله وتركها لمدة ساعة كاملة وسوف نلاحظ اللمعان.

– تنظيف النوافذ والحوائط:
استخدام الكولا في تنظيف الحوائط والنوافذ المنزلية وحتى زجاج السيارة يحقق نتائج مرضية، فقط نستخدم قطعة قماش مشبعة بالكولا، ونقوم بعملية التنظيف العادية فهذه الطريقة أقوى من مساحيق التنظيف في التخلص من البقع الصعبة والمواد المتكدسة والمتحجرة على الحوائط والنوافذ وقطع الأثاث.

– تلميع أواني الطبخ:
إذا كنتِ ترغبين في التخلص من اللون الأسود لأواني المطبخ الناتج عن تكرار عمليات الطهي، فما عليكِ سوى وضع بعض من الكولا في الأواني وتركها على نار هادئة لمدة قصيرة ثم غسلها بالماء.

– تنظيف الملابس والسجاد
يساعد مشروب الكولا على التخلص من بقع الملابس صعبة التنظيف، كبقع الدم والدهون والشحوم وحتى الأصباغ والأحبار، وذلك بنقع الملابس المتسخة في كمية مناسبة من المشروب لمدة ساعتين ليختفي الأثر تماما، وكذلك يعمل مشروب الكولا أيضا على إزالة البقع العنيدة من على الموكيت والسجاد.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ترامب يتهم إثيوبيا: أخلت باتفاق ينهي أزمة سد النهضة

أحمد محرم قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إثيوبيا أخلت باتفاق كان ...