euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia قتلى وجرحى في تفجيرين جديدين شرقي بغداد – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / قتلى وجرحى في تفجيرين جديدين شرقي بغداد

قتلى وجرحى في تفجيرين جديدين شرقي بغداد

الأناضول- قال مصدر أمني، إن قتلى وجرحى سقطوا بتفجير سيارتين مفخختين في العاصمة العراقية بغداد، هو الثالث من نوعه، الإثنين، بعد تفجير أول أدى إلى وقوع 31 قتيلاً و42 جريحاً.

وتتزامن هذه التفجيرات مع وصول الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، إلى بغداد، اليوم، في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين، لتأكيد دعم بلاده للقوات العراقية في حربها ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” الإرهابي.

الملازم أول ناصر الحنون، الضابط في الشرطة العراقية، قال، إن “سيارة مفخخة صفها مجهولون إلى جانب الطريق خلف مستشفى الكندي، قرب شارع فلسطين، شرقي بغداد، تم تفجيرها، اليوم، مستهدفة تجمعاً للمدنيين”.

ولفت إلى أن “سيارة مفخخة ثانية كانت مصفوفة خلف مستشفى الجوادر في مدينة الصدر، شرقي بغداد، جرى تفجيرها مستهدفة مدنيين أيضاً”.

وأكد الضابط العراقي “سقوط قتلى وجرحى جراء التفجيرين، لكن لم يتضح عددهم على الفور”.

ويأتي الهجومان بعد هجوم مماثل، وقع في وقت سابق اليوم، بسيارة مفخخة انفجرت في ساحة يتجمع فيها العمال بمدينة الصدر شرقي بغداد؛ ما أدى لمقتل 31 شخصاً وإصابة 42 آخرين بجروح.

وأعلن تنظيم “الدولة” مسؤوليته عن الهجوم الأخير.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، في بيان تداوله مؤيدون له على الانترنت، أن “الهجوم كان عبر سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدف تجمعاً للشيعة”.

وشن مسلحو “الدولة” هجمات عنيفة في الاسابيع الاخيرة على قوات الأمن والمدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة العراقية.

ويقول مراقبون إن هذا تكتيك يتبعه التنظيم لتخفيف الضغط عن مقاتليه الذي يواجهون حملة عسكرية لطردهم من مدينة الموصل (شمال) وهو آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...