الرئيسية / Slider / قرارات عاجلة من الحكومة الكويتية بخصوص الحظر والعيد

قرارات عاجلة من الحكومة الكويتية بخصوص الحظر والعيد

ذكرت صحف ومنصات إعلامية كويتية، أن الحكومة في البلد العربي الخليجي قررت اتخاذ قرارات هامة فيما يخص قدوم عيد الفطر المبارك ومسألة الحظر.

ووفق ما قرر مجلس الوزراء الكويتي، تقرر إنهاء إجراءات الحظر في البلاد اعتبارا من أول أيام العيد المبارك.

في الكويت..اعتقال مواطن بعد تجوله عاريا بالشارع
صحف الكويت: اتصالات دولية لتهدئة الوضع المحتدم في القدس.. مجلس الأمة الكويتي يدعو لجلسة طارئة في البرلمان العربي.. والبحرية الأمريكية تصادر شحنة أسلحة إيرانية
وذكرت صحيفة القبس إضافة إلى صحف أخرى، أنه تقرر إنهاء الحظر بعد أكثر من شهرين على قرار فرضه، ومعه إجراءات لحظر التجول بشكل جزئي، وذلك للمرة الثانية في الكويت.

وذكرت الصحيفة إن قرار الحظر المنتظر إلغاؤه مع العيد بدأ العمل به في 6 مارس الماضي، وهو الذي قررت الحكومة إنهاء العمل به اعتباراً من أول أيام العيد.

وقالت مصادر لـصحيفة القبس، إن مجلس الوزراء سيعتمد حزمة من القرارات، منها فتح أغلب الأنشطة والمطاعم باستثناء المقاهي التي تقدم الشيشة.

وكشفت مصادر حكومية أن مجلس الوزراء لم يقر توصية لجنة كورونا بفتح المطاعم للجميع، لافتة إلى أن مجلس الوزراء قرر أن المطاعم ستكون لاستلام الطلبات فقط، حتى تغيير في القرارات.

وفي القرارات الجديدة، قرر مجلس الوزراء إعادة فتح دور السينما وذلك للمُطعمين فقط.

ويأتي الرفع المنتظر للحظر بعدما قررت لجنة كورونا رفعت توصياتها إلى مجلس الوزراء، وكان أهم ما تضمنته هو إلغاء الحظر المفروض بعد تحسن الوضع الوبائي في البلاد.

وتجاوز عدد جرعات التطعيم في الكويت مليونا ونصف المليون جرعة.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: إغلاق محلات التوحيد والنور التجارية في مصر بعد سجن صاحبها

كشفت مصادر أن لجنة التحفظ على أموال الجماعات والكيانات الإرهابية، رفضت كافة ...