الرئيسية / أخبار مصرية / قصة النصب التذكارى الذى أقامتة إسرائيل لشهداء حرب 1948 من المصريين

قصة النصب التذكارى الذى أقامتة إسرائيل لشهداء حرب 1948 من المصريين

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن النصب التذكاري للجنود المصريين الذين قتلوا في حرب عام 1948، المقام جنوبي الدولة العبرية في حالة سيئة ويحتاج إلى ترميم.
وأقيم النصب عام 1989، وذلك في ذكرى مرور 10 سنوات على توقيع اتفاقية كامب ديفيد، بين مصر وإسرائيل التي أنهت حالة الحرب بين البلدين.

والنصب الموجود في مدينة أسدود جنوبي إسرائيل، مصنوع من الجرانيت المصري الأحمر، ومنقوش عليه بأربع لغات هي: العربية والعبرية والإنجليزية والهيروغليفية.

وكتب النصب أنه تخليدا لذكرى أربعة جنود قتلوا في معركة الفالوجة في حرب عام 1948، وهم: أحمد عبد العزيز، وأحمد بيومي، وإبراهيم السيد وأبو حسين عيسوي.

ونشرت الصحيفة صورا للنصب، ظهر فيها أن بعض ألواح الجرانيت سقطت من موقعها.

وقالت “جيروزاليم بوست” إن النصب التذكاري يحتاج إلى عملية ترميم كبيرة، لمعالجة مسألة الألواح الرخامية، كما أن النقوش الموجود على النصب يمكن رؤيتها بالكاد.

وأضافت أنه لدى زيارة مراسلتها إلى الموقع كان مهجورا نسبيا، فلا زائر هناك، ولم يكن العاملون في محطة الوقود القريبة مدركين لتاريخ النصب التذكاري.

حت عنوان “تخليد العدو” نشرت صحيفة معاريف الإسرائيلية بمناسبة الأحتفال بمرور 63 عاما على تواجد الكيان الصهيونى فى أرض فلسطين قصة النصب التذكارى الذى شيدتة إسرائيل لشهداء حرب 1948 من المصريين وذكرت الصحيفة” أنة من المهم معرفة أماكن النصب التذكارية التى تم تشييدها لإعداء إسرائيل وأشارت إلى أن النصب التذكارى موجود فى جنوب إسرائيل وفوقة مسلة فرعونية مصنوعة من الرخام الأحمر وعلى جدرانه أسماء أربعة شهداء مصريين فقط أثنان من الضباط ومثلهم من الجنود وأشارت الصحيفة أن هذا العدد لا يمثل بالطبع عدد الشهداء المصريين فى هذة المعركة حيث ذكر أحد المؤرخين الإسرائيليين أنه اثناء أتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية تم الأتفاق على تشييد نصبين تذكاريين لشهداء “العدو”_على حسب وصفة_ وزعم أيضا أنة نظرا للعدد الكبير للشهداء المصريين”حوالى 1500 شهيد” تقرر أن يمثلهم عدد رمزى من الشهداء كما أشير وأضاف أن إسرائيل لديها نصب تذكارية مشابهه لشهدائها فى سيناء ويحرص المصريين على رعايته والأهتمام بها”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...