الرئيسية / أخبار عربية / “قطر” ترد على محمد بن سلمان: قطر دولة صغيرة

“قطر” ترد على محمد بن سلمان: قطر دولة صغيرة

رشا عبد الخالق
اعترف محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وزير خارجية قطر، بأن مساحة الإمارة صغيرة، وذلك ردا على التصريحات الأخيرة لسمو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان التي قال فيها إن “عدد سكان قطر لا يساوون شارعا في مصر”.

وادعى الوزير القطري، في تصريحات صحفية من بلجيكا، حيث يرافق أمير قطر تميم بن حمد، الذي يزور بروكسل حاليا، أن “ما تحدث به ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن الأزمة الخليجية أخيرا يؤكد انشغال المسئولين السعوديين بهذه القضية، بدليل تكرار ذكرها في لقاءاتهم وتصريحاتهم”، على حسب تعبيره.

وقال إن الدول لا تقاس بحجمها، “فقد نكون دولة صغيرة، ولكن أصحاب عقول وقلوب كبيرة تهتم بمواطنيها والمقيمين بها”، على حد تعبيره.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد قلل من حجم الاهتمام بالخلاف مع قطر، قائلا: “لا أشغل نفسي بها، وأقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري، وعدد سكان قطر لا يساوون شارعا في مصر، وأي وزير في الحكومة السعودية يستطيع أن يحل الأزمة القطرية”.

ونفى ابن سلمان، بشكل قاطع، تعرض دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، لضغوط، مشيرًا إلى أن دول عدة تسعى إلى حل الأزمة لكن دون ضغوط.

وأكد أن الدول الأربع تتعامل مع الأزمة بالطريقة نفسها التي تعاملت بها الولايات المتحدة مع كوبا، أي بترك قطر على الحال الذي هي عليه الآن ولو لسنوات حتى تتراجع عن سياساتها المدمرة للمنطقة، وذلك في إشارة إلى قطع الدول العربية لعلاقتها مع الدوحة بسبب دعم الأخيرة للإرهاب واحتضانها للإرهابيين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية .. قرار عاجل من الطيران المدني بشأن دخول المملكة

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني قرارا عاجلا لجميع شركات الطيران بشأن أهمية ...