euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia قطر تستنكر الزج باسمها في تفجير كنيسة شرقي القاهرة – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / قطر تستنكر الزج باسمها في تفجير كنيسة شرقي القاهرة

قطر تستنكر الزج باسمها في تفجير كنيسة شرقي القاهرة

أعربت قطر، عن “استنكارها ورفضها الكامل الزج” باسمها في قضية تفجير كنيسة ملاصقة للكاتدرائية القبطية، شرقي القاهرة، يوم الأحد الماضي

أعربت الخارجية القطرية عن شجبها واستنكارها التفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية في العاصمة المصرية القاهرة الأحد الماضي.

وقدمت الخارجية القطرية بالغ عزائها ومواساتها لذوي الضحايا، مؤكدة موقف قطر الرافض للأعمال الإرهابية مهما كانت دوافعها ومبرراتها.

كما عبرت الخارجية القطرية عن رفضها الزج باسم قطر في هذا العمل الإرهابي بذريعة زيارة المشتبه به مهاب مصطفى الدوحة عام 2015.

وأكدت أن المشتبه به دخل قطر وفق الإجراءات القانونية المعمول بها، شأنه شأن مئات الآلاف ممن يسمح لهم بالدخول للعمل أو الزيارة.

وأوضحت الخارجية القطرية أن السلطات في الدوحة لم تتلق أي طلبات من السلطات الأمنية المصرية أو من الشرطة الجنائية العربية أو الدولية تحول دون السماح للمشتبه به بدخول دولة قطر أو القبض عليه.

وكانت الداخلية المصرية اتهمت في بيان عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بالضلوع في تفجير الكنيسة البطرسية.

وقالت الوزارة في بيان إن طبيبا مصريا يدعى مهاب مصطفى السيد قاسم هو المخطط لهذه العملية، واتهمه بتلقي تعليمات ودعم لوجستي ومالي من قيادات إخوانية في قطر لزعزعة استقرار البلاد وإثارة الفتن وشق الصف الوطني.

وأورد البيان اسم المتهم بتنفيذ العملية ووصفه بالهارب وهو محمود شفيق محمد مصطفى، الذي ذكره الرئيس المصري صباح الاثنين خلال الجنازة الرسمية التي أقيمت لضحايا الحادث.

وأوضح أن التحاليل أظهرت تطابق البصمة الوراثية لأشلاء المتهم مع بصمة أسرته، مؤكدا أن السلطات اعتقلت أربعة -بينهم امرأة- ممن لهم صلة بمنفذ العملية.

وسبق للمتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين طلعت فهمي أن أكد أنه لا علاقة للجماعة بسفك الدماء، كما أنه ليست لها أذرع مسلحة.

وأمس الثلاثاء تبنى تنظيم الدولة الإسلامية تفجير الكنيسة المرقسية الذي قتل فيه 25 شخصا وأصيب خمسون آخرون، وهدد التنظيم بتنفيذ المزيد من الهجمات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...