الرئيسية » أخبار عربية » قطر تعلن استعدادها للمصالحة بدون شروط مسبقة

قطر تعلن استعدادها للمصالحة بدون شروط مسبقة

عقب مغادرة وزير خارجية أمريكا، مايك بومبيو، بساعات قليلة وأثناء تحليق طائرته في الأجواء عائدا إلى الولايات المتحدة، أبدت قطر، اليوم الإثنين، استعدادها لإجراء حوار بناء دون شروط مسبقة لحل الأزمة الخليجية.

وقال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: إن الدوحة مستعدة لإجراء حوار بناء دون شروط مسبقة مع دول المقاطعة لحل الأزمة الخليجية، وهذا هو موقفنا من اليوم الأول”.

وأكد الوزير القطري، في تصريحات له، اليوم الإثنين، أن “مجلس التعاون الخليجي يجب ألا يعطل بسبب تصرفات بعض الدول”- في تناقض واضح مع تصريحات سابقة هدد خلالها بحل المجلس وانسحاب بلاده-.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أكد أمس الأحد، أهمية مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن الرئيس دونالد ترامب يرى أن الخلاف الخليجي طال أكثر من اللازم.

وقال الوزير الأمريكي، من الدوحة، إن “وجود مجلس تعاون خليجي متحد أمر ضروري لتحالف الشرق الأوسط الإستراتيجي المزمع”. وتابع: “ترامب يعتقد أن الخلاف الخليجي طال أكثر من اللازم ويعود بالنفع على الخصوم”، وذلك بحسب ما أفادت وكالة “رويترز”.

وقطع بومبيو اليوم جولته الإقليمية ملغيا زيارة الكويت لحضور جنازة عائلية حسب ما أعلنت الخارجية الأمريكية، بعدما اختتم جولته بزيارة المملكة العربية السعودية وعقد لقاء مع الملك سلمان بن عبدالعزيز.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*