أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / قطع المرافق عن المنازل غير الملتزمة بطلاء الواجهات

قطع المرافق عن المنازل غير الملتزمة بطلاء الواجهات

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد: إن القضاء على ظاهرة التلوث البصري في مصر مسئولية الجميع سواء مواطنين أو حكومة، لافتا إلي أن اتحاد السكان هو المسئول عن حماية المواطنين من التلوث البصري، أنه يجوز طلاء واجهة العقار فقط دون باقى جوانبه.

وأضاف “الغضبان”، خلال مداخلة ببرنامج “كل يوم”، المُذاع عبر فضائية “أون إي”، أن جميع المشروعات التي أقامتها الدولة بدلا من العشوائيات تم طلاؤها من جميع الجوانب.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه سوف يتم قطع المرافق عن المنازل التي لم تطبق قرار طلاء وجهات المنازل في أنحاء المدينة، مشيرا إلى أنه سوف يتم منح كافة المواطنين مهلة حتى الأول من أبريل المقبل لطلاء العقارات، وأن ذلك تم إعلانه ونشره عبر الصفحة الإلكترونية للمحافظة

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن تكليف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، للمحافظين، بمتابعة طلاء المباني بلون موحَّد، يأتي في إطار تنفيذ قواعد قانون البناء الموحد.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر فضائية “CBC”، مساء اليوم السبت، أن عملية التنفيذ ستكون عن طريق إرسال كتاب دوري إلى المحافظين بتشكيل لجان، وإلزام كل الأحياء والمدن بالتنسيق مع اتحاد الشاغلين وقاطني العقارت لتنفيذ التكليف.

وأشار إلى أنه خلال أيام سيعقد اجتماع بمقر وزارة التنمية المحلية مع مسؤولي المحافظات وجهاز التنسيق الحضاري وكليات الفنون الجميلة، لاختيار وتحديد الألوان المقترحة للطلاء وتشطيب وجهات المباني، حتى يمكن متابعة عمليات التنفيذ على الأرض.

وأشار قاسم إلى أن القرار ما زال في مرحلة الترغيب، وكي يحصل العقار على إجراءات الترخيص لابد أن ينفذ شرط طلاء واجهة المنزل بألوان تتناسب مع طبيعة كل بيئة ومحافظة، سيتم تحديدها.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على نفقة مصر: مغادرة 4000 سائح أوكراني إلى دول مجاورة لبلادهم

أعلنت الحكومة المصرية مواصلتها تقديم ما يلزم من مساعدات ودعم للسياح الأوكرانيين ...