euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia قناة الجزيرة تشعل الفتنة بين مصر والمغرب – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / قناة الجزيرة تشعل الفتنة بين مصر والمغرب

قناة الجزيرة تشعل الفتنة بين مصر والمغرب

في محاولة جديدة لضرب العلاقات المصرية مع دول العالم زعمت قناة الجزيرة القطرية، أن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، التقي وفدا من جماعة البوليساريو المعارضة المعروفة باسم “الجمهورية الصحراوية”.

وقالت القناة على موقعها: “استقبلت مصر وفدا من الصحراء الغربية للمشاركة في المؤتمر البرلماني العربي الإفريقي في مدينة شرم الشيخ على البحر الأحمر”.

وذكرت القناة، أن الوفد الصحراوي أجرى عددا من اللقاءات والأنشطة على هامش أعمال المؤتمر، وشارك في الجلسة المشتركة بين البرلمانين العربي والأفريقي، حيث وُضعت لافتة كتب عليها “الجمهورية الصحراوية”.

وزعمت القناة أن الوفد التقى عددا من رؤساء البرلمانات العربية والأفريقية، بينهم رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، والتقى أيضا عددا من البرلمانيين المصريين.

ونقلت القناة بالمحلل السياسي المغربي عبد الرحيم المنار أسليمي، أنه منذ التقارب الخليجي المغربي لوحظ أن مصر تلعب على هذه الورقة لإرسال رسالة إلى الخليج والمغرب.

وأضاف أسليمي، أنه يُتوقع أن يؤدي ذلك إلى توتر العلاقة بين مصر والمغرب، وتعتبر المغرب الصحراء الغربية جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتعرض حكما ذاتيا موسعا فيها لإنهاء النزاع القائم منذ عقود، بينما تتمسك جبهة البوليساريو بإجراء استفتاء على “تقرير المصير” برعاية الأمم المتحدة.

ونشرت الصحف المغربية تقريرا لقناة الجزيرة القطرية، مهاجمة الحكومة المصرية ومطالبة بضرورة الرد على القاهرة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...