الرئيسية / أخبار عربية / قوات النظام تستعيد السيطرة على قرية قرب حماة ومقتل 12 مدنيا بغارة على “حمورية” في ريف دمشق

قوات النظام تستعيد السيطرة على قرية قرب حماة ومقتل 12 مدنيا بغارة على “حمورية” في ريف دمشق

رويترز- الأناضول- قال مصدر عسكري سوري إن الجيش السوري وحلفاءه استعادوا السيطرة على قرية قرب حماة السبت فيما تسعى القوات الحكومية لصد هجوم كبير لمقاتلي المعارضة لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن المعارك العنيفة ما زالت مستمرة.

ويسعى الرئيس السوري بشار الأسد وحلفاؤه وهم روسيا وإيران وجماعات شيعية مقاتلة من دول مجاورة إلى صد أكبر هجوم يشنه مقاتلو المعارضة منذ شهور وبدأ الأسبوع الماضي في العاصمة دمشق وريف حماة.

وأشار المرصد إلى أن مقاتلي المعارضة حققوا تقدما كبيرا باتجاه حماة فسيطروا على نحو 12 بلدة وقرية وتقدموا حتى أصبحوا على بعد كيلومترات قليلة من المدينة وقاعدتها العسكرية.

وقال المصدر العسكري “وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة تستعيد بلدة كوكب وتواصل عملياتها العسكرية على أكثر من اتجاه بريف حماة الشمالي.”

وذكر المرصد أن مقاتلي المعارضة أجبروا على الانسحاب تحت نيران الصواريخ من بعض المواقع التي كانت تحت سيطرتهم لكن تبادل القصف في أنحاء من أرض المعركة بحماة لا يزال مستمرا.

وفي دمشق قال الجيش الجمعة إنه نجح في استعادة السيطرة على كل المواقع التي انتزعها منه مقاتلو المعارضة الأسبوع الماضي بحي جوبر الذي يقع على الطرف الشمالي الشرقي من منطقة وسط العاصمة.

ومن جهة أخرى، قُتل 12 مدنيًا على الأقل وأصيب العشرات، السبت، جراء غارة جوية لطيران النظام السوري على مدينة حمورية في منطقة الغوطة الشرقية بمحافظة رديف دمشق.

وقالت مصادر في الدفاع المدني (معارضة)، للأناضول، إن مقاتلة تابعة لقوات النظام شنت غارة جوية على مدينة حمورية، ما أسفر عن سقوط 12 قتيلاً بينهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات.

وأضافت المصادر أن فرق الإنقاذ تواصل أعمال البحث وانتشال العالقين تحت الأنقاض.

ومنذ نحو أسبوع، تشن قوات النظام هجمات جوية وبرية على مواقع المعارضة في حيي القابون وجوبر بالعاصمة، فضلاً عن الغوطة الشرقية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

قالت الرئاسة الجزائرية إن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة توفي عن 84 ...