الرئيسية / أخبار الجاليات / قوات بلجيكية مدعومة بالمروحيات تداهم منازل في حي للمسلمين في بروكسل

قوات بلجيكية مدعومة بالمروحيات تداهم منازل في حي للمسلمين في بروكسل

نفذت قوات خاصة بلجيكية مدعومة بطائرات مروحية، عمليات مداهمة على بعض المنازل في حي “مولينبيك” ذو الغالبية المسلمة بالعاصمة بروكسل، في إطار “مكافحة الإرهاب”.

الأناضول- نفذت قوات خاصة بلجيكية مدعومة بطائرات مروحية، عمليات مداهمة على بعض المنازل في حي “مولينبيك” ذو الغالبية المسلمة بالعاصمة بروكسل، في إطار “مكافحة الإرهاب”.

وأفاد مراسل الأناضول، أن عناصر من القوات الخاصة والجيش، أغلقت بعض الشوارع في الحي، بشكل تام، فيما قامت فرق من القوات الخاصة، مدعومة بطائرات مروحية، بمداهمة بعض المنازل وتفتيشها.

وقال بعض السكان في المنطقة، إن القوات الخاصة والجيش، احتجزت بعض الأشخاص في إطار العملية التي بدأت مع حلول المساء، إلا أنه لم يتم تأكيد تلك المعلومات من قبل السلطات.

من جهته، قال التلفزيون الرسمي في بلجيكا (RTBF)، إن العملية تنفذ بقرار من مكتب المدعي العام في بروكسل، وإن الملف قد ينتقل إلى المدعي العام الفيدرالي في مرحلة لاحقة.

ويشار إلى أن حي “مولينبيك”، الذي تسكنه غالبية مسلمة من أصول شمال إفريقية، شهد العديد من العمليات المشابهة، بعد أن تم الإعلان عن أن منفذي الهجوم الإرهابي الذي استهدف العاصمة الفرنسية في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، كانا يقيمان في حي “مولينبيك”.

وبعد الهجوم، ألقت السلطات البلجيكية في “مولينبيك” القبض على صلاح عبد السلام، أحد المتهمين بهجمات باريس، أعقب ذلك في الحي نفسه، اعتقال بعض الأشخاص المتهمين بالضلوع في هجمات 22 مارس/ آذار 2016.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توجهات بالأغلاق العام .. قررات جديدة للنمسا بسبب الفيروس كورونا

بعد ازدياد وارتفاع حالات الأصابة بفيروس كورنا فى النمسا وبعد قررا الأغلاق ...