الرئيسية / أخبار عربية / قوات سوريا الديمقراطية: “الدولة” يحتجز المئات من أهالي مدينة الطبقة

قوات سوريا الديمقراطية: “الدولة” يحتجز المئات من أهالي مدينة الطبقة

د ب أ – احتجز تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، المئات من أهالي مدينة الطبقة في ريف محافظة الرقة الغربي بعد تقدم قوات سوريا الديمقراطية ( قسد) وسيطرتها على أكثر80 بالمئة من المدينة .

وقال قائد عسكري في “قوات سوريا الديمقراطية”، إن تنظيم الدولة لا يزال يسيطر على سد الفرات والأحياء الحديثة ( الحي الاول – والثاني والمنازل الاقتصادية ) وأن المئات من المدنيين يحتجزهم عناصر التنظيم في تلك الاحياء التي تشكل حوالي 20 بالمئة من المدينة .

وأكد القائد أن تنظيم الدولة شن فجر اليوم هجوماً على مدينة الطبقة من الجهة الغربية، بعد تقدم مسلحيه من جهة بلدة مسكنة في ريف محافظة حلب الشرقي غرب مدينة الطبقة واستمرت المعركة عدة ساعات جرى فيها صد الهجوم وتكبيد التنظيم خسائر بالأرواح والعتاد.

وبين القائد العسكري أن جبهات داخل المدينة تشهد هدوءاً الثلاثاء، وأن جهوداً يقوم بها وسطاء لتأمين طريق آمن لخروج عناصر الدولة والمدنيين باتجاه مناطق سيطرته شرق مدينة الطبقة .

الى ذلك ، قالت مصادر محلية في مدينة الرقة، إن طيران التحالف استهدف مجموعة من عناصر الدولة في قرية الحمام بريف الرقة الغربي بغارة جوية ظهر اليوم .

وبدأت قوات قسد عملية عسكرية للسيطرة على محافظة الرقة معقل تنظيم داعالدولةش في تشرين أول /أكتوبر الماضي ، وبعد ستة أشهر من المعارك أصبحت قوات قسد على مقربة من المدينة من الجهتين الشمالية والغربية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الرئيس الجزائري السابق عبدالعزيز بوتفليقة

قالت الرئاسة الجزائرية إن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة توفي عن 84 ...