أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / كاتب سعودي يدعو إلى فتح سفارة إسرائيلية في الرياض

كاتب سعودي يدعو إلى فتح سفارة إسرائيلية في الرياض

اقترح كاتب سعودي افتتاح سفارة إسرائيلية في الرياض وأخرى سعودية في القدس الغربية.

ودعا الكاتب السعودي دحام العنزي، في مقال بصحيفة الخليج الإلكترونية الخميس، إسرائيل إلى الموافقة على “المبادرة العربية”.

ومبادرة السلام العربية كان قد أطلقها الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في عام 2002 لإحلال السلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين.

وكتب العنزي مقاله بمناسبة دعوة عضو الكنيست الإسرائيلي يوسي يونا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للموافقة على مبادرة السلام العربية ودعوة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لزيارة إسرائيل وإلقاء خطاب في الكنيست.

وجاء في مقال العنزي “إسرائيل دولة عضو في الأمم المتحدة ومعترف بها من دول العالم بما فيها الخمس العظمى ومصلحتنا تقول بقبول علاقات طبيعية مع إسرائيل كونها دولة مؤثرة جدا في هذا العالم”.

وأشار العنزي إلى خطر السياسة الإيرانية والتركية على دول المنطقة قائلا “المصلحة أيضا تقول أننا نحتاج لحلفاء كإسرائيل لمواجهة العدو الحقيقي (المشروع الفارسي) إضافة إلى المشروع العثماني في المنطقة. فرق كبير بين صراع الوجود مع إيران والعثمانيين وبين خلاف حدود مع إسرائيل”.

صفحة إسرائيل بالعربية التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية نشرت من جهتها الجمعة مقال العنزي على تويتر وعلقت عليه قائلة “كلام للكاتب السعودي دحام الجفران العنزي، نرد عليه أن يد إسرائيل ممدودة للسلام مع كل دول الجوار”

عن nemsawy

4 تعليقات

  1. أعتقد ان الأمور في المملكة تسوء يوم بعد يوم فبعد السماح بقيادة السيدات للسيارات مرورا بافتتاح السينمات و عمل حفلات غناء الي المطالبة بفتح سفارة اسرائيلية في السعودية .. اعتقد ان خطوة مثل هذه ستكون بمثابة النهاية لهم

  2. سعد محمود الفرام الدعاس

    الثلاثاء 10 يوليو 2018 و خسائر مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب ، مليشيا الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب ، خسرت أكثر من ألف قتيل في معارك الحديدة والساحل الغربي ، من ضمنهم نحو 90 حوثيا قيادياً ميدانياً ، إلى جانب أكثر من 3 آلاف حوثي جريح خلال ستة أسابيع .

  3. رازح الدقم الحترة الكميم

    النظام الايراني وروسيا الاتحادية وحزن عميق جدا بسبب أنتصارات الشعب اليمني العربي العظيم ، الاثنين 25 شوال 1439 هـ – 9 يوليو 2018 هزائم ساحقة و انكسارات لمليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في التحيتا و زبيد الاثرية وفرار البقية الباقية من لمليشيات الحوثي الايرانية الفارسية ، و مصير مجهول لعائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب .

  4. سعد محمود الفرام الدعاس

    بدلا من أن يتحمل أسود العرب مشقة السفر الى أيران والعراق وسوريا ولبنان ، لفرم وطحن مليشيات أيران تأتي فرائس أسود العب الى عندهم ، مليشيات نظام ملالي أيران و مرشدهم ، مليشيات النظام الايراني الكهنوتي البغيض قي أيران ولبنان والعراق وسوريا يعرفون أكثر من غيرهم بأن مئات الالاف من أسود العرب الجبابرة في اليمن العربية والجنوب العربي والجزيرة العربية ، متلهفين لافتراس المزيد من مليشيات النظام الايراني الكهنوتي البغيض في اليمن الحبيب ، فمن يتولى أعادة ماتبقى من جثث مليشيات أيران الى ذويهم .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قالو عليه مجنون طلعو بياعين ليمون .. القذافي حذّر عام 2009.

يستعاد الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في مناسبات عديدة منذ مقتله في ...