أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / كان يستحم مرة كل 3 أشهر.. ما لا تعرفه عن أينشتاين

كان يستحم مرة كل 3 أشهر.. ما لا تعرفه عن أينشتاين

كان للعالم الألماني العبقري وصاحب نظرية النسبية ألبرت أينشتاين، عادات غريبة فى حياته اليومية بعيدا عن عبقريته كعالم فيزيائي، والتي جعلت حتى أقرب المقربين له ينفر منه.

فى كتابه «الخالدون» نقل الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي، الكثير من الحكايات عن زوجة أينشتاين، التي كشفت الكثير من صفاته وشخصيته.

وقالت إن أينشتاين كان مغرما بالنظام فى عمله وطريقة تفكيره، إلا أنه لم يكن محبا للنظام فى طريقة حياته، فهو يعمل ما يشاء فى أي وقت يشاء، وعنده قاعدتان ينصح الناس باتباعهما فى حياتهم الخاصة: الأولى هي ألا يتبع المرء أي قاعدة كانت، والثانية هي أن يستقل الإنسان دائما بآرائه عن آراء الآخرين فلا يتقيد بها.

وكشفت «إلسا» زوجته أيضا، الكثير من الأمور الغربية، قائلة إن ملابسه كانت قديمة فى أغلب الأحوال وكان يحلو له الغناء بصوت عال داخل الحمام، ولم يكن يحلق لحيته إلا وهو داخل حوض الاستحمام، وكان يستخدم الصابون العادي وليس الصابون الخاص بالحلاقة.

وتقول زوجته: « كان يقول إن استخدام الرجل لصابون واحد للحلاقة وآخر للحمام، يزيد الحياة تعقيدا».

ورغم كل تصرفاته الغريبة إلا أنها كانت تحبه جدا، لدرجة أنها ذهبت إلى الطبيب، وقالت له إنها تريد أن تكوي عصب الشم فى أنفها حتى لا تشم رائحته لأنه لا يستحم إلا مرة كل شهرين أو ثلاثة.

وبحسب ما ذكر فى كتاب «الخالدون»، فإن أينشتاين كانت له حجة علمية، وله نظرية أنه لا يحب أن يغير درجة حرارة جسمه، وقالت أيضا فى شهادتها التي سجلها ديل كارنيجي، إنه لم يتعلم قيادة السيارات وعاش طوال حياته يستأجر العربات الأجرة، وكان لا يحب المال نهائيا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...