euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia كورونا. تسجيل 80 وفاة جديدة في بريطانيا.. الأردن يسجل 1364 إصابة.. النمسا تعلن حد التجمعات الداخلية لـ6 أشخاص – نمساوى
الرئيسية / Slider / كورونا. تسجيل 80 وفاة جديدة في بريطانيا.. الأردن يسجل 1364 إصابة.. النمسا تعلن حد التجمعات الداخلية لـ6 أشخاص

كورونا. تسجيل 80 وفاة جديدة في بريطانيا.. الأردن يسجل 1364 إصابة.. النمسا تعلن حد التجمعات الداخلية لـ6 أشخاص

لمزيد من الأخبار اضغط هنا .. صحيفة نمساوى .. صحيفة عرب النمسا

يستمر فيروس كورونا المستجد، فى تسجيل مزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الاثنين، تسجيل 1364 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، موضحة أنه تم أيضًا تسجيل 35 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة منها حالتان قادمتان من الخارج.

كما أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الاثنين، عن تسجيلها 18804 إصابات و80 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى ارتفاع لكلا المؤشرين مقارنة مع بيانات أمس الأحد، ووفقا لموقع روسيا اليوم، أكدت وزارة الصحة البريطانية، ارتفاع عدد الإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” فى المملكة المتحدة خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 18804، ليصل إلى مستوى 741212 حالات.

وتشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع مستمر لمؤشر الإصابات ليومية فى البلاد الذى بلغ فى بيانات 16 أكتوبر 15650 حالة، وفى 17 أكتوبر 16171، وفى 18 أكتوبر 16982، أضافت وزارة الصحة البريطانية أنها رصدت 80 وفاة جديدة جراء المرض، ليصل عدد ضحايا الجائحة فى البلاد إلى 43726 حالة، ويأتى ذلك بعد أن بلغ عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا فى بريطانيا يوم 16 أكتوبر 136 حالة، وفى 17 أكتوبر 150، وفى 19 أكتوبر 67.

وأعلن مستشار النمسا سيباستيان كورتز، قصر التجمعات فى الداخل على 6 أشخاص بحد أقصى بدءًا من الجمعة القادمة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تم اتخاذها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال كورتز – فى مؤتمر صحفى عُقد فى العاصمة فيينا، “إنه سيتم السماح بالتجمعات فى الخارج لـ12 شخصًا بحد أقصى”، محذرًا من تضاعف أعداد الإصابات على مدار الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وأوضح أنه فى حال استمرار هذه الزيادة، لن تقوى الدولة على احتواء الأمر لشهور قادمة.. معترفًا بأن الإجراءات التى اتخذها لا تحظى بشعبية، قائلًا: “بكل أسف، هذه الإجراءات ضرورية”، وأوضحت الشبكة أنه سيتم تطبيق هذه الاجراءات على كافة التجمعات خارج العمل باستثناء الجنائز.

وقال وزير الصحة السعودى الدكتور توفيق الربيعة، أن الأبحاث فى عدد من دول العالم تجرى على قدم وساق للوصول إلى لقاح لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أننا نتابع باهتمام هذه اللقاحات وجودتها ومأمونيتها ونحن حريصون جدًا على تأمين اللقاح فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته.

وأضاف الربيعة – فى تصريحات أوردتها قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الاثنين-: “نحن فى السعودية نجنى حاليًا ثمار التزامنا خلال الفترة السابقة بالاحترازات الصحية، حيث نشهد انخفاضًا ملموسًا فى عدد الحالات بشكل عام والحالات فى العناية المركزة بشكل خاص”.

وتابع قائلًا: “كما يلاحظ الجميع أن عددًا من دول العالم تشهد موجة ثانية وقوية لفيروس كورونا، وأحد أسباب ذلك الرئيسية هو عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعى أو التهاون بلبس الكمامة وتغطية الأنف والفم، وعدم الالتزام بتقليل التجمعات ومنع المصافحة”.

وأوضح أنه بناءً على ما نراه فى هذه الدول والتساهل لدينا فى تطبيق الاحترازات فإننا نتوقع عودة الإصابات للارتفاع من جديد فى المملكة خلال الأسابيع القادمة، ما لم يلتزم ويحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الاحترازية والمساهمة فى نشر ثقافة الالتزام، والتى تساهم بشكل كبير فى الوقاية من الفيروس والحد من انتشاره؛ حفاظًا على سلامة كافة أفراد المجتمع، فنحن فى مركب واحد والتقصير من البعض يؤثر على الجميع لذا يجب أن نعمل على حث الجميع بالالتزام.

كما أعلنت وزارة الصحة فى إقليم كردستان العراق، تسجيل 1023 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، وأضافت أنه تم تسجيل 249 حالة شفاء من الفيروس، فيما تم تسجيل 26 حالة وفاء جديدة؛ ليصل إجمالى عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 2178 حالة.

وأشارت إلى أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس “كورونا” بلغ منذ بدء انتشار الوباء فى الإقليم إلى 62 ألفًا و735 حالة شفى منهم 37 ألفًا و833 حالة، ولا تزال 22 ألفًا و715 حالة تتلقى العلاج.

وجاوزت الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا المستجد فى البرتغال حاجز المائة ألف إصابة، وذلك بعد أن سجلت السلطات الصحية اليوم /الاثنين/ 1949 حالة عدوى جديدة بالفيروس.

وأفادت السلطات الصحية البرتغالية – حسبما ذكرت شبكة (سى أن إن) الأمريكية – بأنه تم تسجيل 17 حالة وفاة من جراء الإصابة بالفيروس التاجى على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ لتصل إجمالى حصيلة الوفيات حتى الآن إلى 2198 حالة وفاة.

يشار إلى أن البرتغال، التى يصل تعداد سكانها إلى 10 ملايين نسمة، سجلت أكثر من ألف حالة إصابة بالفيروس لليوم الـ12 على التوالي.

أعداد إصابات كورونا في ألمانيا مستمرة بالارتفاع والسلطات تتخذ إجراءات مضادة
ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا بواقع 6868 خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصبج إجمالي عدد المصابين 373167 شخصا منذ بد تفشي الوباء.

وبحسب آخر بيانات وإحصاءات “معهد روبرت كوخ” للأمراض المعدية، اليوم الثلاثاء، تم تسجيل 47 حالة وفاة خلال اليوم الماضي، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 9836 حتى الآن.

ودفع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، خلال الأسابيع الأخيرة، السلطات الألمانية إلى تشديد الإجراءات الوقائية، حيث فرضت في بعض المدن وضع الكمامة في جميع الأماكن العامة، وحتى في الطرقات والشوارع.

كما ألزمت السلطات في بعض المدن أصحاب المطاعم والمقاهي والحانات بالإغلاق عند الساعة العاشرة مساء، وتم تقليل عدد التجمعات المسموح بها ليصل إلى 20 شخصا فقط.

المصدر: وكالات

لمزيد من الأخبار اضغط هنا .. صحيفة نمساوى .. صحيفة عرب النمسا

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...