الرئيسية / Slider / كورونا: لقاح يحول الناس لقرود

كورونا: لقاح يحول الناس لقرود

أعلن كبير أخصائيي الحساسية والمناعة في وزارة الصحة الروسية، رحيم خيتوف، أن بلاده تطور عقارًا لـ “كوفيد – 19″، والذي سيوقف على وجه التحديد تكاثر الفيروس، مشيرًا إلى أنه في مرحلة الاختبار قبل السريري الآن.

ونقلت الخدمة الصحفية لوزارة الصحة الروسية عن “خيتوف” قوله: “لا يوجد حاليًا دواء محدد لعدوى فيروس كورونا من شأنه أن يوقف على وجه التحديد تكاثر الفيروس.. نحن نطور دواءً يستهدف بدقة الجينات المسؤولة عن التكاثر، لكنه لا يزال في المرحلة قبل السريرية”، وفقا لما نشرته وكالة “سبوتنيك”.

منظمة الصحة العالمية

وأمس الجمعة، أعلن الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أن دواء ديكساميثازون هو العامل العلاجي الوحيد الفعال لـ “كوفيد -19” في المرضى المصابين بالفيروس خطير.

وتم تسجيل أدوية “أفيفافير” و”أريبليفير” و”إلسير” في روسيا لعلاج “كورونا”.

وأعربت الرئاسة الروسية عن قلقها بشأن إحصائيات الإصابة بفيروس “كورونا” في البلاد، لكنها أكدت أن الوضع تحت السيطرة. حسبما نشر موقع “الوطن”.

وقال المتحدث الصحفي باسم “الكرملين” دميتري بيسكوف، في تصريح “إنه بالفعل يوجد قلق بشأن الإحصائيات المتصاعدة، ونرى أن الوباء ينتشر بقوة في البلاد، وإن هذا هو السبب في اتخاذ تدابير قوية للغاية من أجل تشجيع جميع المواطنين على مراعاة الاحتياطات الصارمة، والتي لم نلتزم بها لفترة طويلة”، مشيرًا إلى أنه يجب الاعتراف بذلك.

وأكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، أن الوضع تحت السيطرة برغم هذه الإحصاءات المحزنة.

وفي سياق آخر، كشف تحقيق أجرته صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، عن حملة تضليل روسية، تهدف إلى نشر الخوف بشأن لقاح كورونا، الذي تعمل جامعة “أكسفورد” البريطانية على تطويره منذ شهور، وسيجري تصنيع ملايين الجرعات منه، بواسطة شركة الأدوية العملاقة أسترازينيكا.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منفذ هجوم نيس.. تونسي قادم من إيطاليا والشرطة تكشف اسمه

قال مصدر أمني تونسي ومصدر بالشرطة الفرنسية إن المشتبه به في الهجوم ...