euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia كورونا يعود إلى الصين .. السلطات الصينية تعزل مدينة قرب بكين بعد تفشى الوباء.. وقطع الطرق المؤدية لها وانتشار فرق مكافحة الفيروس.. إغلاق المدارس وبدء فحص المواطنين – نمساوى
الرئيسية / Slider / كورونا يعود إلى الصين .. السلطات الصينية تعزل مدينة قرب بكين بعد تفشى الوباء.. وقطع الطرق المؤدية لها وانتشار فرق مكافحة الفيروس.. إغلاق المدارس وبدء فحص المواطنين

كورونا يعود إلى الصين .. السلطات الصينية تعزل مدينة قرب بكين بعد تفشى الوباء.. وقطع الطرق المؤدية لها وانتشار فرق مكافحة الفيروس.. إغلاق المدارس وبدء فحص المواطنين

شهدت إحدى المدن الكبيرة في العاصمة الصينية بكين، عودة ارتفاع للإصابات بفيروس كورونا، مما أدى إلى اتخاذ السلطات الصينية اجراءات سريعة لعزل هذه المدينة وقطع الطرق البرية المؤدية لها، في محاولة لوقف تفشي جديد من الوباء العالمي يعد هو الأكبر في الصين بالنسبة لإصابات كورونا في آخر ستة أشهر.

وعزلت السلطات الصينية مدينة شيجياتشوانج، بعد أن سجلت حوالي 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأسبوع الماضي في سابقة جديدة، مما يعطى مؤشر وانذار بخطورة الوضع خاصة وأن المدينة الصينية تضم ملايين البشر، وتقع في إقليم هيبي الذي يصل إجمالي عدد سكان المناطق المحيطة به إلى 11 مليون نسمة، وقرب العاصمة بكين.

وأعلنت السلطات الصينية في ساعات متأخرة من الخميس، منع جميع السيارات والمواطنين من مغادرة مدينة شيجياتشوانغ، وخضع المواطنين في المدينة الكبيرة لفحوص الكشف عن الفيروس من جانب موظفي في مراكز محلية في شيجياتشوانغ مع طوابير انتظار طويلة أمام المراكز.

ونشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، صورا من وقوف المواطنين في طوابير لإجراء مسحات كورونا لهم، فيما انتشر عناصر فرق مكافحة الفيروس على الطرق السريعة المؤدية إلى المدينة، واقامت عليها حواجز لمنع دخول وخروج السكان إلى مدينة شيجياتشوانغ لحصر أعداد المصابين بفيروس كورونا في المدينة بعد ارتفاع الاصابات خلال الايام الماضية.

كما قررت السلطات اغلاق المدارس وبدأت حملة فحوص لسكان شيجياتشوانغ، حيث تم فحص 670 ألف شخص حتى أمس الخميس، وانتشرت صور لموظفين الصحة يقومون بتطعيم السكان بلقاح سينوفارم الصيني الذي حصل على موافقة مؤخرا ، والبالغة نسبة فعاليته 79%، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية وأجنبية.

ووسط الاجراءات الصارمة التي تتخذها الصين لمنع تفشي فيروس كورونا في محيط العاصمة بكين، فرضت السلطات المحلية إجراءات تأديبية على ثلاثة مسؤولين من منطقة غاوتشنغ باعتبارها أكثر المناطق المتضررة في المدينة، ومركز تفشي كورونا من جديد، والتهاون في تطبيق اجراءات الوقاية من كورونا في المدينة المليونية.

وانتشرت عناصر فرق مكافحة فيروس كورونا في شوارع وميادين شيجياتشوانغ، وقامت بتنفيذ عملية تطهير وتعقيم واسعة في أماكن التجمعات، كإجراء استباقي لقطع الطريق على أي فرصة قد تتسبب في نشر عدوى كورونا بين السكان.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم الجمعة، إنها سجلت 53 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس انخفاضا من 63 فى اليوم السابق، وذكرت اللجنة فى بيان أن 33 من بين 37 إصابة محلية كانت فى إقليم هيبي ، المحيط بالعاصمة بكين، ومنعت مدينة شيجياتشوانغ، عاصمة الإقليم، السكان من المغادرة يوم الخميس فى محاولة للحد من تفشى فيروس كورونا.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة إنها سجلت أيضا 57 حالة إصابة جديدة بدون أعراض، انخفاضا من 79 فى اليوم السابق. ولا تعتبر الصين مثل هذه الإصابات حالات مؤكدة، ووصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 فى الصين منذ بدء التفشى فى أواخر عام 2019 إلى 87331 بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفاة الفنان هادي الجيار متأثرًا بكورونا

أعلن إيهاب فهمي وفاة الفنان هادي الجيار بسبب فيروس كورونا عن عمر ...